ابرز المواضيع الأخبار

“مفرح” من المملكة: الخطر الصفوي ليس بعيداً عن منهج جماعات الاسلام السياسي فهما يشتركان في القيم والاهداف العامة

 

جدة – عزة برس

نبه  وزير الشؤون الدينية  والأوقاف الأستاذ “نصر الدين مفرح” إلى خطر التمدد الصفوي الحوثي في المنطقة وخاصة في افريقيا، مبيناً أن التشيع ليس بعيداً عن منهج جماعات الاسلام السياسي ويمكن أن يشترك الاثنين في القيم والأهداف العامة لهما ولابد أن يكون المسلمين وغيرهم بعيدين عن هذا المنهج .

وأبان أن لقاءه بوزير الشؤون الإسلامية السعودي ناقش مواصلة الجهود لمحاصرة هذا التمدد المقيت الذي يهدد الهوية الإسلامية، و يجب أن تتنبه الأمة لقضية التشيع وكذلك قضايا الاسلام السياسي، جماعة الاخوان المسلمين التي سعت في أنها اشانة  سمعة الاسلام وتقضي على الأخضر واليابس في مجتمعاتنا وفي شبابنا.

جاء ذلك في تصريح صحفي خلال زيارته للمملكة ولقاءه بمعالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ بمكتبه في محافظة جدة .

وقال وزير الشؤون الدينية  إذا كانت المملكة العربية السعودية وغيرها من الدول لاقت ما لاقت من جماعات الإسلام السياسي التي انتهجت نهج التطرف والارهاب واستغلت الدين الاسلامي وشباب الاسلام المستنيرين استغلتهم وادلجتهم على خطاب العنف والتطرف، وقتلوا الناس تقتيلاً، فاذا المملكة وغيرها في هذا المجال تعلم، فإننا نعلم أكثر وحوصرنا بهذا الخطاب وجربنا هذه الجماعة والجماعات الأخرى والتي انتهجت نهج الاسلام السياسي وشانت للإسلام وسمعة الاسلام العظيمة المُبرأة من كل عيب.

وأشار “مفرح ” إ لى أن السودان ستستمر مع المملكة العربية السعودية في هذا الجانب وسُررت سروراً عظيماً حينما تحدث معالي الوزير عن كيفية انتهاج المملكة نهج الوسطية والاعتدال ، وناهضوا التطرف.

وأشاد الوزير بجهود وزارة الشؤون الاسلامية والدعوة والارشاد في المملكة العربية السعودية في نشر الوسطية والاعتدال وحماية المنابر الدعوية والعناية بالمساجد ونشر وطباعة المصاحف لتصل للمسلمين بالعالم .

وفي ختام تصريحه رفع وزير الشؤون الدينية والأوقاف نصر الدين مفرح الشكر والثناء لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين  على جهودهم في خدمة الإسلام والمسلمين, وجهودهم في محاربة الفكر والتطرف والإرهاب, كما شكر معالي وزير الشؤون الإسلامية الدكتور عبداللطيف آل الشيخ على حفاوته وكرمه وجهوده في نشر الوسطية والاعتدال من خلال جهاز الشؤون الإسلامية.

مواضيع ذات صلة

*المؤتمر السوداني : هنالك مطبخ آخر تدار فيه العملية الاقتصادية

azza press

عادل خلف الله : العلاقة بين الحرية والتغيير والسلطة التنفيذية “سايبة”

azza press

*اسماعيل أبو : هنالك دعم قدم للحكومة لكنه تبدد في جهات غير معلومة

azza press

تبقت أربع نقاط خلافية.. الوساطة ترفع جلسات التفاوض المباشرة بين وفدي الحكومة والحركة الشعبية شمال لهذا السبب …

azza press

همس الحروف.. سلسلة إتفضل من غير مطرود بقلم : الباقر عبد القيوم على.. الحلقة الأولى ، 6/1

azza press

وكيل أول وزارة الثقافة والإعلام يتسلم تقرير اللجنة الاستشارية للإعلام…

azza press

اترك تعليق