الأخبار

بنسودا : تعد بإرسال فريق محققين للجلوس مع الضحايا في دارفور وتلتزم توفير الحماية لكافة الشهود

الخرطوم /عزة برس

أعلنت المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية فاتو بسنودا ”الأحد“ عن ترتيبات تجريها المحكمة بغرض إرسال فريق من المحققين إلى دارفور للتحقق في الجرائم التي ارتكبت خلال حكم ”البشير“ وأوضحت أن المحكمة ملتزمة في توفير الحماية لكافة الشهود الذين يدلون بشهاداتهم في تلك الجرائم.

وبدأت بسنودا اليوم ”الأحد“ زيارة إلى دارفور ضمن زيارتهت الي السودان على رأس وفد رفيع من المحكمة الجنائية الدولية وذلك بغرض مناقشة الخيارات المتاحة لمحاسبة المتورطين في جرائم الإقليم حيث عقدت فور وصولها مدينة الفاشر عاصمة شمال دارفور لقاء مع حكومة الولاية قبل أن تتلقى عددا من ممثلي معسكرات النازحين والمعاونين القانونين بالمخيمات وبعض من أساتذة كلية الشريعة والقانون بجامعة الفاشر.

وقالت بسنودا خلال اللقاءها النازحين إن المحكمة قد بحث مع المسؤولين في الخرطوم كيفية السماح للمحققين الدوليين بالدخول إلى اقليم دارفور للتحقق مع ضحايا الحرب والابادة الجماعية وأشارت إلى أهمية مثول الرئيس السابق عمر البشير إلى المحكمة الجنائية الدولية وذلك بسبب الاتهامات الموجه إليه بجانب مثول مسؤولين آخرين.

فيما اجمع عددا من ممثلي النازحين بمعسكرات ابوشوك والسلام وزمزم بضرورة مثول المتهمين في محاكمة لاهاي كما ناشدوا السلطات بتسليم المتهمين في اقرب وقت ممكن مع ضرورة الإسراع كذلك في إكمال عمليات التحقيق مع علي كوشيب زعيم مليشيا سابق في دارفور.

فيما وصفت بانسودا زيارتها إلى دارفور بالتاريخية والأولى من نوعها وقالت إنها تأمل كذلك بان يحاكم جميع المتهمين في المحكمة الجنائية الدولية

مواضيع ذات صلة

رجل أعمال سعودى يلتقى بسفير السودان في القاهرة ويبدى رغبته العمل مع رجال أعمال ومؤسسات سودانية

عزة برس

تمشيط لمناطق واسعة بمحلية شندي والمناطق الحدودية

عزة برس

إقامة صلاة الجمعة في (18) مسجداً بأمدرمان القديمة والاقباط يشاركون في المسح الميداني للاجسام الغريبة

عزة برس

الجكومى: العلاقات السودانية المصرية ظلت مستهدفة من الداخل والخارج

عزة برس

إعلام الشمالية: ما يتداول حول إقالة الوالي استهداف للولاية وإنسانها

عزة برس

محلية الدبة تبحث عن الخلايا النائمة بأرجاء المحلية

عزة برس

اترك تعليق