الأخبار

الحكومة تُسلم غدا ردها على مسودة الإتفاق عبر الوساطة للحركة الشعبية

الخرطوم ـــ عزة برس

رأس الفريق أول ركن شمس الدين كباشي، عضو مجلس السيادة الإنتقالي رئيس الوفد الحكومي التفاوضي ، بفندق كراون بمدينة جوبا اليوم ، ورشة العمل التي نظمتها مجموعة الأجندة النسوية حول قرار مجلس الأمن (1325) الخاص بمشاركة المرأة في عمليات السلام.

وأوضح المهندس خالد عمر يوسف وزير شؤون مجلس الوزراء؛ الناطق الرسمي باسم الوفد الحكومي؛ في تصريح صحفي، أن الورشة ناقشت قضايا مشاركة المرأة في مفاوضات السلام الحالية بين الحكومة الإنتقالية والحركة الشعبية لتحرير السودان شمال ومطلوبات مابعد الحرب.

وأكد المهندس خالد إلتزام الحكومة بمشاركة الأجندة النسوية في مراحل العملية التفاوضية وصولاً لسلام شامل ومستدام وتوقيع الإتفاق الإطاري بين الطرفين.

وجدد الناطق الرسمي عزم الحكومة الإنتقالية وحرصها على تحقيق السلام؛ وقال ” هناك إرادة وعزيمة قوية من كافة الأطراف وتفاؤل للتوصل للسلام الدائم والشامل”

وأعلن الناطق الرسمي بإسم الوفد الحكومي عن إستئناف جلسة المفاوضات غداً الاثنين، مضيفاً ان الوفد الحكومي سيقوم غدا بتسليم رده على مسودة الإتفاق الإطاري عبر الوساطة ، للحركة الشعبية لتحرير السودان شمال بقيادة عبدالعزيز الحلو.

وعبر عن أمله ،أن تكون بداية جولة التفاوض غداً ، خطوة إلى الأمام وصولاً للسلام في أسرع وقت ممكن في ظل الأجواء الإيجابية لعملية التفاوض وإكمال مسيرته.

مواضيع ذات صلة

المليشيا تمنع المزارعين من حصاد محصول القمح والمحاصيل الشتوية فى الجزيرة

عزة برس

مقتل قائد الجيش الكيني و9 قادة عسكريين في تحطم مروحية شارك الخبر

عزة برس

والي الخرطوم يقف علي التخريب وسرقة محتويات مقر وزارة التخطيط العمراني بامدرمان..

عزة برس

تصريح صحفي بشأن إعفاء سلوى بنية مفوضة العون الإنساني

عزة برس

تعيين حكومة جديدة لولاية جنوب كردفان

عزة برس

إجتماع اللجنة العليا للتعامل مع الأمم المتحدة يناقش مادار حول مؤتمر باريس ورأي الدولة فيه

عزة برس

اترك تعليق