العالم

السعودية.. بيان جديد بشأن صوت المساجد يصل لـ”بيع المنازل بثمن بخس”

 

وكالات / عزة برس

 

أعادت صلاة الجمعة في السعودية قرار مكبرات الصوت إلى الواجهة مرة أخرى، بعدما أوضحت وزارة الشؤون الإسلامية أنها عمّمت بتركيب سماعة خارجية لنقل صوت الخطيب في صلاة الجمعة والعيدين (الفطر والأضحى) للصفوف الممتدة خارج الجوامع والمساجد المساندة لها، على حد تعبيرها.

وأشارت الوزارة إلى أن “مسؤولي المساجد والجوامع بدأوا فور صدور التوجيه بالتنفيذ والبعض لا زال في طور التنفيذ ما نتج عنه بعض الملاحظات في عدد من المساجد في هذا اليوم (الجمعة)”.

وكان وزير الشؤون الإسلامية، عبداللطيف آل الشيخ، أصدر، الأحد الماضي، تعميما بقصر استعمال مكبرات الصوت الخارجية في على رفع الأذان والإقامة فقط.

وأضاف أن القرار يشير إلى ضرورة ألا يتجاوز “مستوى ارتفاع الصوت في الأجهزة عن ثلث درجة جهاز مكبر الصوت”.

واعتبر مغردون أنّ القرار الأحدث بالسماح برفع صلاة الجمعة والعيدين يحمل إشارة بالعودة نسبياً عن قرار آل الشيخ، مطلقين وسم “#نطالب_إرجاع_صوت_الصلاة” للمطالبة بإلغاء القرار لـ”ارتياحهم” عند السماع لصوت الصلاة والآيات القرآنية.

فيما قال الأمير عبد الرحمن بن مساعد بن عبد العزيز: “بيان الوزارة واضح في استثناء نقل صلاة الجمعة عبر المكبرات وهو ما لم يلتزم به بعض المشرفين على المساجد اليوم في صلاة الجمعة، والقرار الذي صدر جاء مؤيدًا بفتاوى علماءنا الأجلاء قديمًا وحديثًا ولا يمكن أن يصدر من الوزارة الا أمر يوافق الشرع”


مواضيع ذات صلة

تطور جديد في سد النهضة.. إثيوبيا تستعد لاستئناف المفاوضات

azza press

إثيوبيا تسمح بتجنيد للاجئين داخل المعسكرات لصالح جوزيف تكا

azza press

الإمارات تدرج 38 فرداً و15 كياناً على قائمة الإرهاب

azza press

في أول زيارة منذ 10 سنوات.. السيسي يلتقي رئيس وزراء إسرائيل

azza press

ضجة في مصر بسبب طبيب أهان ممرضا وأمره بالسجود لكلب

azza press

غدا الذكرى العشرون.. تسلسل زمني لكيفية تطور الأحداث لهجمات 11 سبتمبر

azza press

اترك تعليق