الأخبار

القبض علي نجل ” النائب الأسبق للرئيس المعزول

 

الخرطوم ـــ عزة برس

 

القت لجنة ازالة التمكين اليوم السبت 29 مايو 2012 القبض على محمد علي عثمان محمد طه ( 26 عاما) ابن النائب الأول الأسبق للرئيس المعزول عمر البشير، واودعته حراساتها
وعلمت مونتي كاروو ان القاء القبض على نجل علي عثمان متعلق باخلاء منزل الاسرة بحي المنشية بالخرطوم الذي كانت قد صادرته لجنة ازالة التمكين في يوليو من العام الماضي قدرت اللجنة تكلفة تشييده بستة ملايين دولار.

وقالت لجنة إزالة التمكين واسترداد الأموال المنهوبة من قبل رموز نظام البشير، في مؤتمر صحافي، إن المنزل الواقع بضاحية المنشية بالخرطوم، تم تشيده بواسطة جهاز الأمن والمخابرات لصالح علي عثمان محمد طه، واستؤجر منه، ليخصص كسكن لنائب رئيس حزب المؤتمر الوطني الحاكم وقتها فيصل حسن ابراهيم ، مشيرا إلى أن اللجنة قررت استرداد المنزل ومعه منزل آخر وعدد من الأراضي السكنية والزراعية ، التي تخص النائب الأول الأسبق للرئيس المعزول عمر البشير وهو ذات المنزل الذي كانت قد انفردت مونتي كاروو بكشف تفاصيله في 29 اغسطس 2018.
وبدأت تفاصيل قصة شراء قطعة الارض وبناء المنزل الى ان البشير كان يتردد على نائبه السابق علي عثمان بمقر سكنه بمزرعته بسوبا واشتكى البشير من لسعات البعوض المتكررة واستنكر ان يسكن نائبه السابق في مكان بعيد كهذا ، ووجه البشير مدير جهاز الامن السابق محمد عطا بالبحث عن قطعة ارض مناسبة في قلب الخرطوم وتشييدها وخصم التكلفة من مخصصات النائب الاول السابق وبيع قطعة ارض تخص علي عثمان بحي الشاطيء.

وبحسب مصدر مقرب من اسرة علي عثمان فان لجنة ازالة التمكين ارسلت للاسرة امر تكليف بالحضور من غير تاريخ (تحصلت مونتي كاروو على نسخة منه) وطلبوا منهم تقديم استئناف خلال اسبوع لاخلاء المنزل الذي تمت مصادرته لان طلب الاستئناف السابق لم تعثر عليه لجنة ازالة التمكين ، واضاف المصدر ان الاسرة كانت بصدد تقديم طلب الاستئناف يوم غد الاحد باعتبار اليوم عطلة الا ان اللجنة اعتقلت نجل علي عثمان اليوم واودعته حراساتها نسبة لغياب المتحري .
واضاف المصدر ان احد محامي المقبوض عليه تقدم بطلب اطلاق سراح بالضمان لانه ليس طرف في القضية فالنزاع القائم بين علي عثمان وهو محتجز في سجن كوبر وبين لجنة ازالة التمكين التي اتخذت قرارا بمصادرة المنزل ولكن المدعي عليه تقدم باستئناف لم يتم البت فيه والاسرة ليس لها مكان اخر للاقامة ولا دخل لنجله بهذا الصراع، وهذه تعد سابقة خطيرة في عمل النيابة في السودان ان يتم زج الاسر والابناء ووضعهم في السجن حتي يتم الفصل في نزاعات مع اوليائهم او ذويهم .

مواضيع ذات صلة

*خلال مخاطبته تخريج دفعة من مقاتلي حركة تحرير السودان تحت قيادة القوات المسلحة بالقضارف كباشي يدلي بإفادات مهمة

عزة برس

عشية الاحتفال بذكرى بدر الكبرى.. إحتشاد المقاومة الشعبية بولاية الخرطوم بمئات الآلاف ووالي الخرطوم يقول: الجيش شغال كتامي ويحقق الانتصارات تباعاً

عزة برس

معلومات موثوقة تكشف عن لقاء سري جمع بين الرئيس التشادى وبن زايد في أبو ظبي

عزة برس

الاتحادى الديمقراطي يرفض تعين حكومة من قبل مليشيا الدعم السريع فى الجزيرة

عزة برس

قائد الفرقة الثالثة مشاة يثمن دور الحزب الاتحادي الأصل في صناعة استقلال السودان

عزة برس

حركة “تمبور” تلتقي امارة دار حمر وتؤكد على ضرورة التنسيق مع الإدارات الأهلية

عزة برس

اترك تعليق