الإقتصاد

٧٠٠ مليون دولار من ال USA لدعم الفتره الانتقالية

 

الخرطوم ـــ عزة برس

التقى د. جبريل إبراهيم وزير المالية والتخطيط الاقتصادي بمكتبه اليوم بالقائم بالأعمال الأمريكي السيد آمبر باسكيتي ناقش اللقاء الدعم المقدم من ال USA لدعم الفترة الانتقالية والذي يقدر ب ٧٠٠ مليون دولار والذي سوف يتم صرفه في عدد من البرامج من أبرزها دعم اتفاقية جوبا للسلام ودعم الانتخابات .

وأشاد السيد الوزير بالموقف الجاد من قبل الولايات المتحدة الامريكية في دعم السلام بالبلاد مما يخلق تغيير حقيقي وملموس يحس به المواطن السوداني ويسهم في استقراره خاصة في المناطق المتأثرة بالحرب وخلق عدد من الوظائف للشباب وتحقيق تنمية مستدامة حقيقية فى كل الولايات .

من جهة اخرى إلتقى وزير المالية د جبريل إبراهيم بسفيرة السويد لدى السودان السيده signe Burgstalle حيث أشاد بالدور الكبير الذي لعبته دولة السويد في مساهماتها في سداد ديون ال AFDB واكد سيادته على المضي قدما في التغيير الذي يستهدف كافة المواطنين . ومن جانبها ابدت السيدة السفيرة رغبة بلادها في التعاون المشترك بين السويد والسودان في الفترة الانتقالية خصوصا بعد نجاح مؤتمر أصدقاء السودان . وأشارت إلى الدعم الكبير من السويد وذلك عبر منظمات الأمم المتحدة والمنظمات الدوليه وضرورة التنسيق الجاد وأهمية قيام منتدى المانحين بغراض التنسيق . ونقلت سعادتها رغبة عدد من الشركات السويدية الاستثمار في السودان في مجال الكهرباء والطاقة الشمسية .

ومن جانبه رحب وزير الماليةبالتعاون المشترك بين البلدين في مجال الطاقة الشمسية والتي سوف توفر فرص عمل كبيره . واكد على إمكانية قيام مصانع لتصنيع وحدات الطاقة الشمسية في السودان بدلا عن من استيرادها من الخارج .

 

مواضيع ذات صلة

وزيرة الصناعة تبحث إعادة تأهيل المصانع التي دمرتها الحرب

عزة برس

الشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة تكشف عن قيمة الذهب في الربع الأول من هذا العام وطفرة في الصادر

عزة برس

حكومة الجزيرة تجيز ميزانية حرب

عزة برس

سعر الدولار في السودان اليوم الاحد 21 ابريل 2024م اسعار العملات مقابل الجنيه السوداني من السوق السوداء و البنوك

عزة برس

جبريل في بلا قيود:الغرب تجاهل السودان بسبب تسيسه للوضع الإنساني

عزة برس

سعر الدولار في السودان اليوم الجمعة 19 ابريل 2024م اسعار العملات مقابل الجنيه السوداني من السوق السوداء و البنوك

عزة برس

اترك تعليق