ابرز المواضيع الأخبار

لدى لقائه اوردغان.. حميدتي يقدم شرحا عن طبيعة الأوضاع في السودان بعد التغيير،

 

إسطنبول.. .عزة برس

استقبل الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الجمعة، النائب الأول لرئيس مجلس السيادة، الفريق أول محمد حمدان دقلو، والوفد المرافق له.

وبحث اللقاء مسار العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها في المجالات كافة.

وأكد الرئيس التركي على متانة العلاقات الأخوية بين السودان وتركيا، داعياً إلى أهمية تعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة، مشيراً إلى وقوف بلاده مع السودان لتجاوز المرحلة الحالية.
من جانبه أعرب النائب الأول لرئيس مجلس السيادة، عن تقدير الشعب السوداني للأدوار الكبيرة التي ظلت تؤديها تركيا تجاه قضايا السودان وتقدم سيادته بالشكر على الدعم التركي الكبير للسودانيين في مجالات التعليم من خلال المنح التي تقدمها للطلاب الى جانب علاج اعداد كبيرة من الحالات الحرجة ، إلى جانب وقوفها ودعمها المستمر للشعب السوداني لمواجهة التحديات التي يمر بها، مشيداً بجهود تركيا تجاه السودان والمنطقة خاصة في المجالات التنموية.

وقدم سيادته للرئيس التركي شرحاً عن طبيعة الأوضاع في السودان بعد التغيير، مؤكداً على ضرورة تعزيز العلاقات بين البلدين في المجالات الاقتصادية والتجارية والدبلوماسية.


مواضيع ذات صلة

تحالف قوى إعلان الحرية والتغيير : ندين الإنقلاب على حكومة الفترة الانتقالية ونعمل على توسعة القاعدة السياسية والاجتماعية للحكومة الانتقالية

azza press

د. حمدوك : أدعو كل الأطراف للالتزام بالوثيقة الدستورية التزاماً صارماً والابتعاد عن المواقف الأحادية،

azza press

البرهان وحمدوك يتفقان على حل الحكومة الحالية وتوسيع المشاركة

azza press

اختراق في أزمة الشرق وترك يطلب مهلة

azza press

مناع يوضح تفاصيل سحب القوات النظامية من مقار لجنة إزالة التمكين

azza press

وجدي صالح : نحن مع قوات الشعب المسلحة والشرطة والاجهزة الأمنية،، والجيش جيش السودان وليس جيش لأحد

azza press

اترك تعليق