الأخبار

قائد المنطقة الجنوبية الغربية من دارفور يبرئ الحكومة من قتل زوج “تراجي”.. ويقص علي “عزة” كل التفاصيل

 

الخرطوم أمل أبوالقاسم

برأ رئيس حركة جيش تحرير السودان “عبدالواحد محند النور” قائد المنطقة الجنوبية الغربية من دارفور الأستاذ “محمد باشر يوسف أحمد” برأ الحكومة السودانية من قتل زوج الأستاذة “تراجي مصطفى” الذي قتل خلال الأيام الفائتة بجنوب دارفور.
وقال “باشر” ل”عزة برس” ان “محمد إدريس عليان” زوج تراجي قتل علي خلفية نزاع قبلي علي اراضي وابقار. وأضاف : ان مجموعة نزحت من الحدود مع الكاميرون وأفريقيا الوسطى وغيرها دخلوا في مشادات لاحقا مع التعايشة الذي تجمع بينهم الحدود مع الهبانية وقال هؤلاء ان الارض تتبع لهم بموجب خريطة كانت في معيتهم.
واسترسل “محمد باشر” في سرده ل”عزة” مضيفا : تطور هذا النزاع بمرور الزمن ليفضي لسرقة الابقار والماعز والاقتتال. وفي الحادثة الأخيرة التي توفي فيها “إدريس” قال ان مجموعة من الفلاتة بينهم “إدريس” سرقوا قرابة (150) بقرة علي خلفية قتل وصلب شخص من طرفهم ومن ثم سرقة ماشيته. ولتطور النزاع بين الفلاتة والتعايشة احتكموا لوالي جنوب دارفور الذي شكل لجنة صلح بين الطرفين وامهلوه 24 ساعة لحسم الأمر لكن وفي الأثناء قام الفلاتة بسرقة ال 150 بقرة وفروا، فما كان من التعايشة الا وان قاموا بملاحقتهم وقتل قرابة سبعة اشخاص من الفلاتة بينهم زوج تراجي ومن قم قاموا بأخذ 100 بقرة وماعز تخصه. واردف “باشر” ان كل منهَم رد فزاعة بفزاعة بحد تعبيره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *