الأخبار

وزيرة الشباب والرياضة تشكل مجلس ادارة جديد للكشافة السودانية

الخرطوم.. مصعب محمود

اصدرت وزيرة الشباب والرياضة المهندسة ولاء عصام البوشي امس الاثنين القرار رقم ٥٠ والقاضي بتعيين مجلس إدارة لجمعية الكشافة السودانية مؤقت لمدة عام ينتهي اجله بتنظيم انتخابات وكتبت وزيرة الشباب والرياضة في صفحتها بالفيسبوك (إصلاح المؤسسات والهيئات الشبابية والرياضية عمل مستمر ويتطلب منا الكثير من المشاورات واللقاءات الجماعية والفردية مع أصحاب المصلحة وصولاً لتكوين مجالس إدارة قادرة على أداء وإنجاز المهام الموكلة لها وخدمة المصلحة العامة والنهوض بالأنشطة الشبابية والرياضية مع ضرورة تقديم نموذج عمل مختلف للذي كان سائدا في العهد البائد.
في هذا الصدد، أصدرنا اليوم قرارا وزارياً بتكوين مجلس إدارة لجمعية الكشافة السودانية، وذلك بعد سلسلة مشاورات مطولة وعدد كبير من اللقاءات.
راعينا في الاختيار ضرورة تواجد عنصر الشباب بشكل كبير مع معايير الكفاءة والنزاهة والوطنية، ونأمل أن ينجح المجلس في تقديم نموذج العمل المطلوب والذي يليق بقيم ومبادئ وأهداف ثورة ديسمبر المجيدة وتطلعات الشعب السوداني في النهوض بالعمل الشبابي والرياضي وفق أسس تسهم في وضع السودان في المكانة التي يستحقها بين الأمم.) انتهى جانب من مما كتبته.

وشمل القرار كل من
اشرف محمد الحسن ( رئيسا) وحمزة التوم ادم ( نائبا للرئيس ) حامد مرتضى كمال ( سكرتيرا)
نصر الدين ابراهيم منصور (امين مال) وعضوية كل من القادة احمد ناجي، مصطفى الباشا، وليد عبد اللطيف،ماجد منير،احمد طه المبارك، معتز مأمون،حازم باجوري.
وتتمثل أبرز مهام المجلس المكلف في الإشراف على نشاط الجمعية وتنفيذ الخطط والبرامج، وعمل نظام اساسي مؤقت للجمعية، تحديد العضوية والعمل علي تهيئة قيادات شبابية ناجحة، تكوين الجمعيات الولائية وتمثيل الجمعية داخليا وخارجيا وعقد انتخابات خلال عام، وقد وجد القرار ارتياحا وترحابا وسط غالبية قيادات الكشافة السودانية داخل وخارج السودان.

مواضيع ذات صلة

*خلال مخاطبته تخريج دفعة من مقاتلي حركة تحرير السودان تحت قيادة القوات المسلحة بالقضارف كباشي يدلي بإفادات مهمة

عزة برس

عشية الاحتفال بذكرى بدر الكبرى.. إحتشاد المقاومة الشعبية بولاية الخرطوم بمئات الآلاف ووالي الخرطوم يقول: الجيش شغال كتامي ويحقق الانتصارات تباعاً

عزة برس

معلومات موثوقة تكشف عن لقاء سري جمع بين الرئيس التشادى وبن زايد في أبو ظبي

عزة برس

الاتحادى الديمقراطي يرفض تعين حكومة من قبل مليشيا الدعم السريع فى الجزيرة

عزة برس

قائد الفرقة الثالثة مشاة يثمن دور الحزب الاتحادي الأصل في صناعة استقلال السودان

عزة برس

حركة “تمبور” تلتقي امارة دار حمر وتؤكد على ضرورة التنسيق مع الإدارات الأهلية

عزة برس