الأخبار

وزيرة الشباب والرياضة تشكل مجلس ادارة جديد للكشافة السودانية

الخرطوم.. مصعب محمود

اصدرت وزيرة الشباب والرياضة المهندسة ولاء عصام البوشي امس الاثنين القرار رقم ٥٠ والقاضي بتعيين مجلس إدارة لجمعية الكشافة السودانية مؤقت لمدة عام ينتهي اجله بتنظيم انتخابات وكتبت وزيرة الشباب والرياضة في صفحتها بالفيسبوك (إصلاح المؤسسات والهيئات الشبابية والرياضية عمل مستمر ويتطلب منا الكثير من المشاورات واللقاءات الجماعية والفردية مع أصحاب المصلحة وصولاً لتكوين مجالس إدارة قادرة على أداء وإنجاز المهام الموكلة لها وخدمة المصلحة العامة والنهوض بالأنشطة الشبابية والرياضية مع ضرورة تقديم نموذج عمل مختلف للذي كان سائدا في العهد البائد.
في هذا الصدد، أصدرنا اليوم قرارا وزارياً بتكوين مجلس إدارة لجمعية الكشافة السودانية، وذلك بعد سلسلة مشاورات مطولة وعدد كبير من اللقاءات.
راعينا في الاختيار ضرورة تواجد عنصر الشباب بشكل كبير مع معايير الكفاءة والنزاهة والوطنية، ونأمل أن ينجح المجلس في تقديم نموذج العمل المطلوب والذي يليق بقيم ومبادئ وأهداف ثورة ديسمبر المجيدة وتطلعات الشعب السوداني في النهوض بالعمل الشبابي والرياضي وفق أسس تسهم في وضع السودان في المكانة التي يستحقها بين الأمم.) انتهى جانب من مما كتبته.

وشمل القرار كل من
اشرف محمد الحسن ( رئيسا) وحمزة التوم ادم ( نائبا للرئيس ) حامد مرتضى كمال ( سكرتيرا)
نصر الدين ابراهيم منصور (امين مال) وعضوية كل من القادة احمد ناجي، مصطفى الباشا، وليد عبد اللطيف،ماجد منير،احمد طه المبارك، معتز مأمون،حازم باجوري.
وتتمثل أبرز مهام المجلس المكلف في الإشراف على نشاط الجمعية وتنفيذ الخطط والبرامج، وعمل نظام اساسي مؤقت للجمعية، تحديد العضوية والعمل علي تهيئة قيادات شبابية ناجحة، تكوين الجمعيات الولائية وتمثيل الجمعية داخليا وخارجيا وعقد انتخابات خلال عام، وقد وجد القرار ارتياحا وترحابا وسط غالبية قيادات الكشافة السودانية داخل وخارج السودان.


مواضيع ذات صلة

الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل يطالب حل الأزمة بالحوار الجاد والهادئ

azza press

التربية والتعليم : تطبيق قرارات بإزالة تشوهات الهيكل الراتبي للمعلمين

azza press

برئاسة د. حمدوك .. مجلس الوزراء يعقد اجتماعه الطارئ صباح اليوم.. إليك التفاصيل

azza press

ياسر عرمان يكتب :الشوارع ستقطعُ قولَ كلّ خطيب

azza press

شاهد بالفيديو.. إصابات وسط المتظاهرين في محيط مجلس الوزراء

azza press

محكمة الشهيد محجوب التاج ترفض طلبا لإخفاء شهود الإتهام

azza press