الإقتصاد

نيسان تخفض الإنتاج في مصانعها باليابان.. والسبب؟..

وكالات _ عزة برس

أفادت صحيفة نيكي اليابانية أن شركة نيسان موتور للسيارات سوف تخفض إنتاجها خلال يونيو المقبل عن طريق تقليل العمليات في مصنعها بمدينة كايوشو، بواقع ثلاثة أيام، مع وقف نوبات العمل الليلية.

وأرجعت الصحيفة السبب وراء هذا القرار إلى نقص أشباه الموصلات التي تدخل في صناعة السيارات، دون أن تحدد مصدر التقرير.

وأضافت الصحيفة أن هذا الخفض سيقلل حجم انتاج الشركة اليابانية بواقع 29 ألف وحدة مقارنة بالخطط التي أعلنتها الشركة الشهر الماضي.

ومن المقرر أيضا وقف نوبات العمل الصباحية في مصنع نيسان في توشيجي خلال الفترة من أول حتى 18 يونيو/ حزيران المقبل، حسبما أفادت وكالة بلومبرج للأنباء.

وكانت نيسان قد توقعت في وقت سابق الشهر الجاري أن تتكبد خسائر بقيمة 60 مليار ين (551 مليون دولار) خلال العام الجاري، ويرجع ذلك لنقص إمدادات أشباه المواصلات وارتفاع أسعار المواد الخام.

وقد تكبدت الشركة خسائر خلال العام الذي انتهى في مارس 2021 تبلغ 7ر448 مليار ين، مقارنة بصافي خسائر بقيمة 2ر671 مليار ين خلال العام السابق، في حين تراجعت المبيعات بنسبة 4ر20% لتصل إلى 86ر7 تريليون ين.

وقالت نيسان في بيان” أداء الشركة خلال العام بأكمله تضرر من جائحة كورونا، مما أدى لتراجع نسب المبيعات”.

وكانت نيسان تكبدت خسائر خلال الربع الممتد من يناير حتى آذار/مارس الماضيين تبلغ 81 مليار ين، مقارنة بـ 5ر710 مليار ين خلال نفس الربع من العام الماضي، في حين ارتفعت المبيعات بنسبة 7% لتصل إلى 55ر2 تريليون ين.

يذكر أن نيسان تعاني من مشاكل كبيرة في ظل انخفاض الأرباح والمبيعات عقب إلقاء القبض على رئيسها المعزول كارلوس غصن في تشرين ثان/نوفمبر 2018.

ويواجه غصن اتهامات بخرق الثقة وتزوير وثائق مالية لتقليل حجم دخله. وقد نفى غصن هذه الاتهامات.

وفر غصن، الرئيس السابق لتحالف رينو-نيسان-ميتسوبيشي، إلى لبنان في نهاية 2019. ويشار إلى أن لبنان لا تربطها اتفاقية تسليم متهمين مع اليابان.

مواضيع ذات صلة

عضو مجلس السيادة مساعد القائد العام للقوات المسلحة ياسر العطا يصل الفاو

عزة برس

اتحاد المصدرين والمستوردين العرب يعلن عن مؤتمر دولي لتمويل مشروعات التنمية

عزة برس

طايرة قطرية تحمل ٢٥ طن من المساعدات وسيارات إسعاف تصل بورسودان.. ابراهيم جاير : نحي الجهود القطرية ونؤكد حرص السودان على تطوير العلاقات بين الخرطوم والدوحة

عزة برس

ضبط عملات أجنبية مهربة بالقضارف تعادل ٥٦٩ مليار جنيها سودانيا

عزة برس

مستوى تاريخي.. سعر الدولار وأسعار العملات اليوم مقابل الجنيه السوداني السبت 6 ابريل

عزة برس

“عابدين عوض الله” يدشن حصاد القمح بمشروع الزورات بدنقلا

عزة برس

اترك تعليق