الإقتصاد

استمرار التحويلات المالية من برنامج دعم الأسر السودانية (ثمرات) للأسر المكتملة التسجيل

.

 

 

الخرطوم ـــ عزة برس

اكتملت اليوم عمليات تحويل المبالغ المالية المخصصة من الحكومة الانتقالية عبر برنامج دعم الأسر السودانية ثمرات لعدد (١٨٢،٢٤٨) مائة واثنان وثمانون ألفاً ومئتان وثمانية وأربعون أسرة بولايات الخرطوم،، كسلا والبحر الأحمر.
بعد إكتمال المرحلة الأولى من تنفيذ برنامج ثمرات والتي شملت أربع ولايات، والان قد اكتملت الإستعدادات للإنطلاق بالبرنامج فى عشر ولايات أخرى تشمل النيل الأزرق، النيل الأبيض، شمال، شرق وغرب وسط دارفور _ شمال وجنوب و غرب كردفان وولاية سنار مع بداية الأسبوع الأول من شهر يونيو القادم.

سوف تستمر عمليات التحويلات المالية للأسر التي أكملت التسجيل والتي يبلغ عددها حتى اليوم ٤١٤،٦٨٠ أسرة بأربعة ولايات مع إستمرار عمليات التسجيل للأسر التي لم تكمل بياناتها.
الجدير بالذكر أن برنامج ثمرات قد أكمل تحويل المبالغ المالية المذكورة أعلاه عبر بنك الخرطوم، البنك السعودي السوداني، بنك الأسرة ، بنك المزارع التجاري، بنك الادخار والتنمية الاجتماعية من خلال المحفظة الألكترونية وايضاً تم الدفع للمواطنين عن طريق شركات الاتصالات زين، ام تي ان وسوداني (Zain, MTN, Sudani) عبر خدمة الهاتف المصرفي بالتنسيق مع وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي، وزارة التنمية الاجتماعية، وزارة الاتصالات والتحول الرقمي، بنك السودان المركزي وإدارة السجل المدني بوزارة الداخلية مع التأكيد على ضرورة إستخدام الطرق الألكترونية لتحويل المبالغ المالية.
إضافة إلى المبلغ الكلى المخصص لكل أسرة، يخصص برنامج ثمرات نسبة زيادة تقدر ب ٣.٥٪ من المبلغ الكلى وهذه النسبة مخصصة للوكلاء ونقاط البيع لضمان عدم خصم اي مبالغ من الأسر مقابل خدمة السحب وايضاً لضمان تسليم المبالغ كاملة للأسر دون أي خصم.

يعتمد برنامج ثمرات الرقم الوطني كمستند اساسي في جميع مراحل التنفيذ بداية بالتسجيل بالمراكز المخصصة بالوحدات الإدارية بالمحليات وتأتي أهمية الرقم الوطني في عمليات التدقيق و التحويلات المالية للأسر.
تستند الإجراءات الخاصة بالتحويلات المالية عبر أرقام الهاتف المحمول على صحة بيانات المستفيدين عند التسجيل مع ضرورة التأكد من أن أرقام الهواتف مسجلة بأسماء المستفيدين لمساعدة البرنامج للإسراع في التحويلات المالية لجميع الأسر مكتملة البيانات.

*إعلام برنامج دعم الأسر السودانية ثمرات*

مواضيع ذات صلة

وزيرة الصناعة تبحث إعادة تأهيل المصانع التي دمرتها الحرب

عزة برس

الشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة تكشف عن قيمة الذهب في الربع الأول من هذا العام وطفرة في الصادر

عزة برس

حكومة الجزيرة تجيز ميزانية حرب

عزة برس

سعر الدولار في السودان اليوم الاحد 21 ابريل 2024م اسعار العملات مقابل الجنيه السوداني من السوق السوداء و البنوك

عزة برس

جبريل في بلا قيود:الغرب تجاهل السودان بسبب تسيسه للوضع الإنساني

عزة برس

سعر الدولار في السودان اليوم الجمعة 19 ابريل 2024م اسعار العملات مقابل الجنيه السوداني من السوق السوداء و البنوك

عزة برس

اترك تعليق