الأخبار

رئيس مجلس السيادة الإنتقالي يلتقي نائب رئيس دولة جنوب السودان

الخرطوم ـــ عزة برس

استقبل رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن *عبد الفتاح البرهان* بمقر إقامته اليوم بالعاصمة الفرنسية باريس، الدكتور جميس واني ايقا نائب رئيس جمهورية جنوب السودان يرافقه وزير شؤون الرئاسة الدكتور برنابا بنجامين والدكتور دينق الور الوزير المفوض لشؤون شرق أفريقيا

وأكد رئيس مجلس السيادة، خلال اللقاء متانة وازلية العلاقات الثنائية، واشاد بالدور الكبير لدولة الجنوب في تحقيق الاستقرار في السودان عبر استضافتها للمفاوضات بين الحكومة وحركات الكفاح المسلح التي افضت الى اتفاق سلام جوبا. مشيرا إلى مؤتمر باريس يعد فرصة طيبة للبلدين لاستكمال عملية السلام والاتنقال المنشود للديمقراطية.

الى ذلك أوضح برنابا بنجامين، في تصريح صحفي ، عقب اللقاء أن نائب رئيس جمهورية جنوب السودان جميس واني ايقا ، جدد استعداد بلاده لمواصلة جهودها لإكمال عملية السلام في السودان ، لافتا الي أن مؤتمر باريس سيعود بالنفع على البلدين خاصة فيما يتصل بالديون وإمكانية إعفاءها بجانب مردوده الاقتصادي الكبير.

وأضاف بنجامين أن اللقاء بحث سبل تطوير التبادل التجاري عبر الحدود والعقبات التي تواجهه ومعالجتها ، بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين.

وقال إن الجانبين عبرا عن اسفهما للأحداث التي شهدتها منطقة أبيي مؤخراً، وان نائب رئيس جمهورية جنوب السودان وعد بتكوين لجنة للعمل مع الحكومة السودانية للوصول إلى حل يرضي جميع الأطراف.

مواضيع ذات صلة

بيان توضيحي من جهاز المخابرات العامة

عزة برس

عاجل.. إنفجار قنبلة يدوية داخل قسم الجريف بسبب خلافات حدثت بين الجنجويد والمتعاونين

عزة برس

تأسيس نيابات جديدة بالزيداب و البحيرة بنهر النيل

عزة برس

اختيار البرتغالي جواو موتا لتولي الإدارة الفنية للقطاعات الرياضية السنية بالسودان

عزة برس

مؤتمر الحصاد الآلى للسمسم بالقضارف

عزة برس

الفريق شرطة شمين يتفقد قسم شرطة ام درمان شرق والقوات المشتركة بالخطوط الأمامية

عزة برس

اترك تعليق