ابرز المواضيع الأخبار

يخاطب الجلسة الافتتاحية غدا.. “البرهان” يصل باريس

الخرطوم ـــ عزة برس

 

وصل رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول ركن *عبدالفتاح البرهان* عصر اليوم الى مطار أورلي بالعاصمة الفرنسية باريس للمشاركة في مؤتمر باريس لدعم الإنتقال الديمقراطي في السودان ،

ويشارك في مؤتمر باريس ، إلى جانب رئيس مجلس السيادة، كل من رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالله حمدوك، ووزيرة الخارجية دكتورة مريم الصادق المهدي، وعدد من المسؤولين.

وسيخاطب رئيس مجلس السيادة الإنتقالي ، غدا الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الذي يترأسه الرئيس الفرنسي *ايمانويل ماكرون* ،بحضور عدد من رؤساء الدول والحكومات والمنظمات الإقليمية الدولية ،كما سيجري العديد من اللقاءات الثنائية على هامش المؤتمر.

ويهدف المؤتمر الى التطبيع الكامل للسودان في المجتمع الدولي وتنوير المستثمرين الاجانب والقطاع الخاص والمصرفيين ، بالإصلاحات الاقتصادية التي تجريها الحكومة السودانية، وإبراز فرص الاستثمار في القطاعين العام والخاص.

وتعد فرنسا من أوائل الدول التي دعمت مسار الانتقال في السودان، وعبرت عن مساندتها لهياكل السلطة الانتقالية ممثلة في مجلسي السيادة والوزراء.


مواضيع ذات صلة

تحالف قوى إعلان الحرية والتغيير : ندين الإنقلاب على حكومة الفترة الانتقالية ونعمل على توسعة القاعدة السياسية والاجتماعية للحكومة الانتقالية

azza press

د. حمدوك : أدعو كل الأطراف للالتزام بالوثيقة الدستورية التزاماً صارماً والابتعاد عن المواقف الأحادية،

azza press

البرهان وحمدوك يتفقان على حل الحكومة الحالية وتوسيع المشاركة

azza press

اختراق في أزمة الشرق وترك يطلب مهلة

azza press

مناع يوضح تفاصيل سحب القوات النظامية من مقار لجنة إزالة التمكين

azza press

وجدي صالح : نحن مع قوات الشعب المسلحة والشرطة والاجهزة الأمنية،، والجيش جيش السودان وليس جيش لأحد

azza press

اترك تعليق