الأخبار

وزير الخارجية تجرى اتصالا هاتفيا بنظيرها الفسطينى

الخرطوم ـــ عزة برس

أجرت الدكتورة مريم الصادق المهدي وزيرة الخارجية، اليوم الجمعة اتصالاً هاتفياً بالدكتور رياض المالكي وزير الخارجية والمغتربين لدولة فلسطين.

أعربت السيدة الوزيرة خلال الاتصال عن قلقها وقلق السودان من استمرار الاعتداءات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني ووقوف السودان حكومةً وشعباً مع الشعب الفلسطيني أمام هذه الاعتداءات. وأكدت استعداد السودان  تقديم كل ما يلزم أو تطلبه دولة فلسطين منه لوقف تلك الاعتداءات وجاهزيته للانخراط في أي جهد فردي أو جماعي لدعم الموقف الفلسطيني والضغط على المجتمع الدولي من أجل التحرك لوقف تلك الاعتداءات الإسرائيلية ضد قطاع غزة ومدينة القدس الشرقية. 

رحب الوزير المالكي بدوره بالاتصال وشكر السيدة الوزيرة على وقوفها وبلادها مع الحق الفلسطيني، واطلعها على تفاصيل الوضع في كل من قطاع غزة ومدينة القدس الشرقية. وقد قدمت السيدة الوزيرة عدة اقتراحات لتفعيل العمل العربي، ووعد الوزير المالكي بدوره مناقشتها مع الجامعة العربية والقيادة الفلسطينية من اجل عمل ما هو مطلوب. 

ولقد اتفق الوزيران على استكمال هذه الاتصالات فيما بينهما، والعمل على بذل كل الجهد الممكن لرفع المعاناة عن أبناء الشعب الفلسطيني في كامل الارض الفلسطينية المحتلة.

مواضيع ذات صلة

السفير محمد سعيد حسن حمد يقدم اوراق اعتماده للرئيس الجيبوتي سفيراً للسودان

عزة برس

والي الخرطوم يقف علي معالجة مخلفات الحرب بمنطقة ودنوباوي ومتطوعون يشرعون في اصلاح الكهرباء

عزة برس

أجراس فجاج الأرض.. عاصم البلال الطيب يكتب: ليلة فى الدوحة القطرية منصة لإنهاء الحرب السودانية

عزة برس

نداءات عاجلة للتبرع بالدم لدعم مستشفى الفاشر جنوب

عزة برس

ياسر العطا: أمن وإستقرار انسان الجزيرة خط احمر لاتسمح القوات المسلحة المساس به

عزة برس

تسريبات عن مؤتمر باريس

عزة برس

اترك تعليق