ابرز المواضيع الأخبار

وزير الخارجية تجرى اتصالا هاتفيا بنظيرها الفسطينى

الخرطوم ـــ عزة برس

أجرت الدكتورة مريم الصادق المهدي وزيرة الخارجية، اليوم الجمعة اتصالاً هاتفياً بالدكتور رياض المالكي وزير الخارجية والمغتربين لدولة فلسطين.

أعربت السيدة الوزيرة خلال الاتصال عن قلقها وقلق السودان من استمرار الاعتداءات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني ووقوف السودان حكومةً وشعباً مع الشعب الفلسطيني أمام هذه الاعتداءات. وأكدت استعداد السودان  تقديم كل ما يلزم أو تطلبه دولة فلسطين منه لوقف تلك الاعتداءات وجاهزيته للانخراط في أي جهد فردي أو جماعي لدعم الموقف الفلسطيني والضغط على المجتمع الدولي من أجل التحرك لوقف تلك الاعتداءات الإسرائيلية ضد قطاع غزة ومدينة القدس الشرقية. 

رحب الوزير المالكي بدوره بالاتصال وشكر السيدة الوزيرة على وقوفها وبلادها مع الحق الفلسطيني، واطلعها على تفاصيل الوضع في كل من قطاع غزة ومدينة القدس الشرقية. وقد قدمت السيدة الوزيرة عدة اقتراحات لتفعيل العمل العربي، ووعد الوزير المالكي بدوره مناقشتها مع الجامعة العربية والقيادة الفلسطينية من اجل عمل ما هو مطلوب. 

ولقد اتفق الوزيران على استكمال هذه الاتصالات فيما بينهما، والعمل على بذل كل الجهد الممكن لرفع المعاناة عن أبناء الشعب الفلسطيني في كامل الارض الفلسطينية المحتلة.

مواضيع ذات صلة

وسط ضوابط أمنية محكمة.. “وراق” يقرع الجرس بمدرسة كنانة الجديدة الثانوية

azza press

قوات الدعم السريع تؤكد الجاهزية لتأمين امتحانات الشهادة بجنوب دارفور

azza press

خبير اقتصادي  يحذر من الإتجاه لسياسة “الدلورة” الكاملة بدلاً عن العملة السودانية

azza press

العطا: جامعة النيلين ستفتح أبوابها ليتنافس أبناء الوطن

azza press

حجر: الإجراءات الإقتصادية التي إتخذتها الحكومة تتطلب الصبر للعبور بالبلاد إلى مرحلة التنمية

azza press

الناير: السودان ثاني دولة الأعلى تضخما في العالم بنسبة بلغت٣٦٣٪

azza press

اترك تعليق