ابرز المواضيع الأخبار

وزير الخارجية تجرى اتصالا هاتفيا بنظيرها الفسطينى

الخرطوم ـــ عزة برس

أجرت الدكتورة مريم الصادق المهدي وزيرة الخارجية، اليوم الجمعة اتصالاً هاتفياً بالدكتور رياض المالكي وزير الخارجية والمغتربين لدولة فلسطين.

أعربت السيدة الوزيرة خلال الاتصال عن قلقها وقلق السودان من استمرار الاعتداءات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني ووقوف السودان حكومةً وشعباً مع الشعب الفلسطيني أمام هذه الاعتداءات. وأكدت استعداد السودان  تقديم كل ما يلزم أو تطلبه دولة فلسطين منه لوقف تلك الاعتداءات وجاهزيته للانخراط في أي جهد فردي أو جماعي لدعم الموقف الفلسطيني والضغط على المجتمع الدولي من أجل التحرك لوقف تلك الاعتداءات الإسرائيلية ضد قطاع غزة ومدينة القدس الشرقية. 

رحب الوزير المالكي بدوره بالاتصال وشكر السيدة الوزيرة على وقوفها وبلادها مع الحق الفلسطيني، واطلعها على تفاصيل الوضع في كل من قطاع غزة ومدينة القدس الشرقية. وقد قدمت السيدة الوزيرة عدة اقتراحات لتفعيل العمل العربي، ووعد الوزير المالكي بدوره مناقشتها مع الجامعة العربية والقيادة الفلسطينية من اجل عمل ما هو مطلوب. 

ولقد اتفق الوزيران على استكمال هذه الاتصالات فيما بينهما، والعمل على بذل كل الجهد الممكن لرفع المعاناة عن أبناء الشعب الفلسطيني في كامل الارض الفلسطينية المحتلة.


مواضيع ذات صلة

الجنرال خميس : خسائر وسط دارفور أكبر من طاقة حكومة الولاية تحتاج لتدخل حكومة المركز

azza press

الخارجية ترحب بالبيان الرئاسي المعتمد من مجلس الأمن..

azza press

قوى الحرية والتغيير بولاية النيل الأبيض تتبرأ من مجموعة عقدت مؤتمر صحفي باسمها بمدينة كوستي.. وتوضح..

azza press

بعد ورشة مفهوم النوع .. خطوات جارية لفرض واقع المثليين في السودان

azza press

استراتيجيات.. د. عصام بطران يكتب : على اعتاب البند السابع من الميثاق !! ..

azza press

سد النهضة على طاولة اللقاء.. وزير الخارجية تلتقي نظيرها بجمهورية الكونغو الديمقراطية..

azza press

اترك تعليق