الأخبار

وزير الخارجية تجرى اتصالا هاتفيا بنظيرها الفسطينى

الخرطوم ـــ عزة برس

أجرت الدكتورة مريم الصادق المهدي وزيرة الخارجية، اليوم الجمعة اتصالاً هاتفياً بالدكتور رياض المالكي وزير الخارجية والمغتربين لدولة فلسطين.

أعربت السيدة الوزيرة خلال الاتصال عن قلقها وقلق السودان من استمرار الاعتداءات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني ووقوف السودان حكومةً وشعباً مع الشعب الفلسطيني أمام هذه الاعتداءات. وأكدت استعداد السودان  تقديم كل ما يلزم أو تطلبه دولة فلسطين منه لوقف تلك الاعتداءات وجاهزيته للانخراط في أي جهد فردي أو جماعي لدعم الموقف الفلسطيني والضغط على المجتمع الدولي من أجل التحرك لوقف تلك الاعتداءات الإسرائيلية ضد قطاع غزة ومدينة القدس الشرقية. 

رحب الوزير المالكي بدوره بالاتصال وشكر السيدة الوزيرة على وقوفها وبلادها مع الحق الفلسطيني، واطلعها على تفاصيل الوضع في كل من قطاع غزة ومدينة القدس الشرقية. وقد قدمت السيدة الوزيرة عدة اقتراحات لتفعيل العمل العربي، ووعد الوزير المالكي بدوره مناقشتها مع الجامعة العربية والقيادة الفلسطينية من اجل عمل ما هو مطلوب. 

ولقد اتفق الوزيران على استكمال هذه الاتصالات فيما بينهما، والعمل على بذل كل الجهد الممكن لرفع المعاناة عن أبناء الشعب الفلسطيني في كامل الارض الفلسطينية المحتلة.


مواضيع ذات صلة

مليونية جديدة اليوم وسفارة واشنطن تدعو رعاياها للحذر

azza press

قيادي بالشيوعي ل”عزة”: تحالف الحرية والتغيير “انتهى”

azza press

خلافات الحرية والتغيير تكشف المستور.. يفاوضون المكون العسكري سرأً ويرفضون في العلن

azza press

التشكيك في مقتل العميد بريمة .. محاولات لصرف الانظار عن الأيادي الحزبية المخططة

azza press

صحيفة تركية: استقالة 872 عضوا من حزب أردوغان بشكل جماعي

azza press

مذاكرة في ألواح تاريخية.. بقلم : د الصادق الهادي المهدي

azza press

اترك تعليق