الأخبار

/كباشي” يقف على أحوال الضباط والجنود بالخطوط الأمامية لمنطقة الفشقة الحدودية

الخرطوم ـــ عزة برس

تفقد الفريق أول ركن شمس الدين كباشي عضو مجلس السيادة الانتقالي والوفد المرافق له والذي ضم رئيس هيئة الأركان الفريق اول ركن محمد عثمان الحسين ونائبيه للإدارة والعمليات، ورئيس هيئة الاستخبارات وقائد المنطقة الشرقية، اليوم الخطوط الامامية للقوات بمعسكرات منطقة الفشقة الحدودية.

وأشاد سيادته بالروح المعنوية والقتالية العالية التي يتمتع بها الضباط والجنود في هذه المعسكرات واستعدادهم للدفاع عن السودان وارضه وحماية حدوده، مشيراً الي ان ذلك يمثل أساس القوة وعنوان الإنتصار على الطامعين في كل شبر من أرض السودان.

وحيا الفريق اول ركن كباشي والوفد المرافق له ، التضحيات والمجاهدات التي قدمها الشهداء والجرحى في سبيل الدفاع عن الحدود الشرقية والتي تكللت بإعادة انتشار القوات المسلحة على كل الأراضي السودانية التي ظلت تستولى عليها إثيوبيا لأكثر من ٢٥ عام، معبراً لهم عن تهاني وتبريكات كل من رئيسي مجلسي السيادة والوزراء وشركاء الفترة الانتقالية بحلول عيد الفطر المبارك ، وتأكيدهم باستعداد قيادة الدولة السياسية والعسكرية لتوفير كل احتياجات القوات المسلحة حتى تتمكن من أداء واجبها المقدس في حماية الأرض والعرض والحدود وتحقيق الأمن والاستقرار بالبلاد.

الى ذلك أكد الضباط والقادة والجنود بمنطقة الفشقة الحدودية استعدادهم لحراسة وحماية الحدود والدفاع عن كل شبر من أرض السودان.

يذكر ان الوفد زار كل من معسكر أبو الطيور الاستراتيجي وخط الدفاع الأول بالشريط الحدودي بمنطقة الفشقة ومعسكرات تبة موسى، المرفعين، النص ومعسكر ام عروض.

وكان الوفد قد استهل زيارته بكبري منطقة ام عروض الذي يربط الضفتين الشرقية والغربية لنهر عطبرة ، والكباري الأخرى التي تسهم في تسهيل حركة القوات المسلحة خلال فترة الخريف، ووقف على حجم ومستوى إنشاء وتنفيذ عدد من الكباري الثابتة والعائمة َالتي شارفت على الانتهاء ، واطلع خلال الزيارة على شرح تفصيلي من مهندسي القوات المسلحة والشركات المنفذة على اخر المراحل التي وصل إليها انشاء الكباري والمزلقانات والطرق بالمناطق الأخرى.

واختتم الوفد زيارته بالمشاركة في الاحتفال بالختان الجماعي الذي نظمته منطقة تبارك الله بالفشقة الحدودية تأكيدا للتلاحم والتعاون بين المواطنين والقوات المسلحة في كل مناحي الحياة.

مواضيع ذات صلة

سفارة جمهورية السودان بالقاهرة المستشارية الثقافية تستعرض المدارس المعتمدة لامتحان الشهادة السودانية 2023م

عزة برس

مبادرة الاشقاء باسوان تضع خطتها للمرحلة المقبلة

عزة برس

وزير الزراعة بالخرطوم يكشف أسباب توقف بعض المشاريع الزراعية الحكومية

عزة برس

الفريق جابر : الحرب مخطط أكبر ممن خططوا له وتدخلات خارجية و احزاب تسببت في الحرب

عزة برس

الميرغني في نهر النيل في أول زيارة بعد الحرب

عزة برس

الفريق جابر : القوات المسلحة لن تكون طرفا في اتفاق مع السياسين وهي الجيش الوحيد ولن تقبل رديف

عزة برس

1 تعليق

azza press 2021-05-13 at 10:18 م

ممتاز

رد

اترك تعليق