الأخبار

عضو مجلس السيادة: القوات المسلحة بموجب الوثيقة الدستورية شريك في الحكم ولا نمانع حال اتفق على تقليص الفترة والدخول في انتخابات مبكرة

.
الخرطوم ـــ عزة برس

قال إننا ابدينا موقفنا ورؤيتنا الموحدة حول المبادرة الإماراتية وأن السودان يرحب بها في حال تكثيف العلامات الذي ترعاه الإمارات، وحول ما يثار من حديث عن الاستثمار في هذه الأراضي في مقابل ذلك، أكد أن السودان لن يقبل به وهو موقف متفق عليه، على كل مستوى أجهزة الحكم الانتقالي.

وقلل عضو مجلس السيادة، من الحديث الذي ظل يروج له بعض المسؤولين الاثيوبيين، بأن المكون العسكري في السودان هو الذي يدعم مسألة الدخول في الحرب مع الجارة إثيوبيا ، مدللا على ان التلاحم بين الشعب والجيش هو أبلغ دليل على ذلك وان الشعب كله يؤيد ويساند إعادة القوات المسلحة للأراضي السودانية بالحدود الشرقية.

وجدد الفريق اول ركن كباشي خلال زيارته للفشقة عدم تمسك وتشبث القوات المسلحة بالسلطة، مبينا أنها بموجب الوثيقة الدستورية شريكة في الحكم، وأنها لا تمانع في حال اتفاق الجميع على تقليص الفترة الانتقالية والدخول في انتخابات مبكرة يتم فيها التداول السلمي للسلطة من خلال خيارات المواطن للفائز فيها. مؤكداً قدرة شركاء الفترة الانتقالية على تجاوز التحديات والخلافات التي ظلت تواجههم عبر الحوار والنقاش الجاد.

مواضيع ذات صلة

القائد “حميدتي” هناك مخططات خبيثة تستهدف تماسك القبائل

عزة برس

د. ميادة سوار الدهب : ندين العنف ..نرفض الهمجيه

عزة برس

الري تنفي وتوضح

عزة برس

بيان توضيحي من جهاز المخابرات العامة حول مقتل الشاب محمد مجدي

عزة برس

وصفه بالحوار المتخيل..إبراهيم الميرغني يرد على منشور تناول لقاء بينه والسفير السعودي

عزة برس

بيان حول إنشاء (الإدارة العامة للشرطة المجتمعية)

عزة برس

2 تعليقان

غير معروف 2021-05-14 at 10:02 ص

القوات المسلحه صمام امان اهل السودان ضددالخونه قدام الجيش جيش الشعب يظل محبوبا رغم انف العملاءومنتصرا باذن الله

رد
غير معروف 2021-05-13 at 8:38 م

قطع العلاقات مع الامارات مطلب شعبي وثوري

رد

اترك تعليق