الأخبار

حملات تحاك ضد القوات المسلحة لفصلها عن المجتمع..وعدد من الضباط والجنود قيد التحفظ

الخرطوم ـــ عزة برس

حيا عضو مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول ركن “شمس الدين كباشي” شهيدي الشباب الذين استشهدا خلال الاحتفال بإحياء الذكرى الثانية لفض اعتصام القيادة العامة الذي حدث في التاسع والعشرين من رمضان، مشيرا الي ان القيادة العامة اصدرت بيانا في هذا الشأن، وانها لا تجامل اي من منسوبيها اذا خطأ في حق أي شخص، وانها شكلت لجان تحقيق لمعرفة من تسبب في هذه الأحداث، وان عددا من الضباط والجنود قيد التحفظ للتحري.

ولفت الفريق اول ركن كباشي خلال زيارته للفشقة: ان الحديث والاتهامات التي تحاك ضد القوات المسلحة والمحاولة للنيل منها في الوسائط والأجهزة الاعلامية ما هي إلا حملات يقوم بها بعض اهل الفتنة والمغرضين لتشويه صورتها والعمل على فصلها من القيادة والمجتمع.

ولفت الي ان الحكومة ترحب باي مبادرة لمعالجة القضايا مع الجارة إثيوبيا دون المساس والتفريط في اي شبر ارض السودان.

وحول ترحيب السودان بالمبادرة الإماراتية، قال إننا ابدينا موقفنا ورؤيتنا الموحدة حول هذه المبادرة بأن السودان يرحب بها في حال تكثيف العلامات الذي ترعاه الإمارات، وحول ما يثار من حديث عن الاستثمار في هذه الأراضي في مقابل ذلك، أكد أن السودان لن يقبل به وهو موقف متفق عليه، على كل مستوى أجهزة الحكم الانتقالي.

وقلل عضو مجلس السيادة، من الحديث الذي ظل يروج له بعض المسؤولين الاثيوبيين، بأن المكون العسكري في السودان هو الذي يدعم مسألة الدخول في الحرب مع الجارة إثيوبيا ، مدللا على ان التلاحم بين الشعب والجيش هو أبلغ دليل على ذلك وان الشعب كله يؤيد ويساند إعادة القوات المسلحة للأراضي السودانية بالحدود الشرقية.

وجدد الفريق اول ركن كباشي عدم تمسك وتشبث القوات المسلحة بالسلطة، مبينا أنها بموجب الوثيقة الدستورية شريكة في الحكم، وأنها لا تمانع في حال اتفاق الجميع على تقليص الفترة الانتقالية والدخول في انتخابات مبكرة يتم فيها التداول السلمي للسلطة من خلال خيارات المواطن للفائز فيها. مؤكداً قدرة شركاء الفترة الانتقالية على تجاوز التحديات والخلافات التي ظلت تواجههم عبر الحوار والنقاش الجاد.


مواضيع ذات صلة

شقيق احمد القرشي شهيد اكتوبر 64 يشارك في مواكب اليوم

azza press

‏وزير وزارة النقل والطرق والجسور “ميرغني موسى” وسط الثائرات و الثوار في مواكب التحول الديمقراطي و مليونية21اكتوبر

azza press

وزير شئون مجلس الوزراء يشارك في حراك ٢١ اكتوبر

azza press

بالفيديو.. ثوار بري يهتفون (تسقط بس)

azza press

صورة فتاة ساخرة من اعتصام القصر تشعل مواقع التواصل الاجتماعي

azza press

مبادرة أساتذة الجامعات السودانية تطالب “حمدوك بحل الحكومة”.. بيان

azza press

اترك تعليق