الأخبار

وفد وزارة الشؤون الدينية والأوقاف يختتم زيارة لولايات كردفـان.. و”مفرح” يفصل الأهداف

الخرطوم ـــ عزة برس

وصل إلى الخرطوم صباح اليوم وفد وزارة الشؤون الدينية والأوقاف بعد زيارة استمرت ستة أيام إلى إقليم كردفان الكبري
وقال الأستاذ “نصرالدين مفرح” وزير الشئون الدينية والأوقاف: ان القوافل الدعوية التي انطلقت لعدد من ولايات البلاد هدفت للتواصل مع المجتمعات والإستفادة من شهر رمضان المعظم في إشاعة الدعوة الوسطية عبر المنهج المعتدل بعيدا عن خطاب الكراهية والتطرف الديني، بجانب التبشير بالسلام وحقوق المواطنة.
وقال: ان قافلة كردفان الكبري هي خاتمة القوافل الدعوية الخمس التي انطلقت لعدد من ولايات البلاد تحت شعار ( قولوا للناس حسنا)، مشيرا الي ان هذه القافلة تستهدف إقامة مئتي محاضرة دينية بعدد من المحليات.
وأضاف مفرح: ان الدولة تعمل في عدد من الاتجاهات المهمة في مقدمتها تحقيق السلام وإنهاء الحرب والنهوض بالاقتصاد والإهتمام بمعاش الناس وفق خطة إستراتيجية لمعالجة تشوهات الاقتصاد المشوه والانفتاح علي العالم الخارجي، وتبادل المصالح، والمحافظة علي سيادة الدولة، وجلب الاستثمارات من خلال الاستفادة من مؤتمر باريس الذي يعقد خلال هذا الشهر في معالجة الديون الخارجية.
وأكد ان الدولة تعمل علي رتق النسيج الاجتماعي بين كافة المكونات وإيقاف الاحتراب بين القبائل ومعالجة مشاكل الحدود ومسارات الرحل عبر خطة إستراتيجية شاملة.
وقد اثني والي غرب كردفان علي دور وزارة الشئون الدينية والأوقاف في رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب مبينا ان الولاية تراعي التنوع الديني والإثني كما تراعي دور المرأة في العمل العام.

مواضيع ذات صلة

جامعة النيلين تبحث عن روشتة علاجية لمشاكل السودان من الخبراء الوطنيين

azza press

ورشةمشروع تمكين المدارس الدامجة : توصي بمراجعة الدليل التدريبي

azza press

لجنة التفكيك تفتح ملفات تدين عدداً من النافيذين في النظام البائد بالنيل الأبيض

azza press

مجلس الوزراء ينعى استشهاد طلاب الشهاده السودانية فى حادث سير

azza press

النيل الأبيض تستعد لإنطلاق برنامج ثمرات في جميع محليات الولاية

azza press

رد الجميل لرجل الشرطة

azza press

اترك تعليق