الإقتصاد

وزير الزراعة : لهذه الأسباب وضعنا سعر أعلى للقمح من السعر العالمى

الخرطرم عزة برس

عقدت اللجنة القومية للموسم الزراعي الصيفي اجتماعا بمجلس الوزراء مساء الاثنين برئاسة بروفيسور /الطاهر حربي وزير الزراعةوالغابات الذي أوضح في تصريح صحفي أن اللجنة وقفت على حصاد محصول القمح موضحا إستلام كميات معقولة وفق السياسات الموضوعة و التي تهدف الي تشجيع المزارعين للإنتاج مشيرا إلي انه” تم وضع سعر أعلي من السعر العالمي” لافتا الي أنه تم ضخ مبالغ كافية حتي يستطيع المزارعون استلام عائدات حصاد القمح.
. وأبان وزير الزراعة والغابات انه في جانب محصول الذرة يتم العمل علي توفير مخزون إستراتيجي من محصول الذرة منوها أن هناك مشاورات جارية لفتح باب الصادر للذرة وأشار حربي الي انه فيما يختص بتوفير مدخلات الإنتاج الزراعي من المتوقع وصولها خلال الشهر الجاري بواسطة البنك الزراعي والبنوك الأخرى والقطاع الخاص.
وأوضح رئيس اللجنة القومية أنه بناء علي توصية من اللجنة العليا وافقت وزارة المالية علي تخفيض رسوم الموانيء علي المدخلات الزراعية بنسبة 75%.
وأشار وزير الزراعة انه تم الترتيب مع وزارة الطاقة فيما يختص بالموسمغ الزراعي الصيفي موضحا أن تم ضخ كميات مقدرة من الجازولين للمناطق التي تتأثر بالامطار مبينا أنه سيتواصل الضخ بكميات متزايدة وذلك لوجود عدد من البواخر التي تقوم بأفراغ حمولتها حاليا بميناء بورتسودان.


مواضيع ذات صلة

قيادي بالتغيير: ل”عزة” إجازة الموازنة “بيروقراطية” مكتبية ولن تحقق اهدافها

عزة برس

الودائع الإستثمارية وإلادخارية لمصرف السلام تحقق عوائد ممتازة

عزة برس

والي الشمالية : الطرق القومية مازالت مغلقة وزيادة تعرفة الكهرباء لها اثر سلبي كبير على كل السودان

عزة برس

سياسات جديدة من المركزي لصادر الذهب

عزة برس

مدير الكهرباء يضع شروط للمالية لأستقرار الكهرباء الصيف القادم

عزة برس

خبراء : حديث وزارة المالية عن الموازنة (حبر على ورق)

عزة برس

اترك تعليق