الأخبار

وزيرا الري والزراعة يبحثان الاستعداد للموسم الصيفي

الخرطوم ـــ عزة برس

عقد وزيرا الري والموارد المائية البروفيسور ياسر عباس والزراعة والغابات الطاهر حربي،اليوم اجتماعا موسعا ،ضم الى جانب وكيل وزارة الري مهندس ضو البيت عبد الرحمن منصور محافظ مشروع الجزيرة دكتور عمر مرزوق ورئيس مجلس إدارة مؤسسة حلفا الجديدة الزراعية ووجدي صالح، وعدد من المسؤولين في إدارات الري وممثلين للإدارات الزراعية بالمشاريع القومية الأربعة الجزيرة ، الرهد ، حلفا و السوكى بالاضافة إلى ممثلين للجنة التسييرية لاتحاد مزراعي الجزيرة والمناقل.
واستعرض الاجتماع الذي عقد بوزارة الزراعة، استعدادات الأطراف للموسم الصيفي 2021-2022م،بالمشاريع القومية، ووقف على أبرز التحديات التي يمكن ان تواجه التحضير لمحاصيل العروة الصيفية، واتفق المجتمعون على ضرورة تنسيق المواقف بين شركاء العملية الانتاجية الثلاثة(الري والإدارات الزراعية والمزارعين) وعمل زيارات للمشاريع المروية الأربعة خلال الأيام القادمة ،كما امن على أهمية توفير وزارة المالية للمبالغ التي تحتاجها وزارة الري لصيانة طلمبات مياه الري في السوكي والرهد.
و ناقش الاجتماع أيضا فرص زيادة رسوم مياه الرى لتغطية جزء من العجز الكبير فى ميزانية التشغيل و الصيانة.
وشدد المجتمعون على ضرورة تطبيق المحددات الفنية الخاصة بالدورة الزراعية وخاصة فيما يلي ردم ابوعشرينات البور في كافة المشاريع القومية
واتفق المجتمعون على عقد لقاءات مماثلة بصورة راتبة بواقع اجتماعين في كل شهر لبحث تحديات العروتين الصيفية والشتوية،بجانب التاكيد على عقد اجتماعات تنسيبقية راتبة بين شركاء العملية الزراعية على مستوى المشاريع القومية الاربعة.

مواضيع ذات صلة

*خلال مخاطبته تخريج دفعة من مقاتلي حركة تحرير السودان تحت قيادة القوات المسلحة بالقضارف كباشي يدلي بإفادات مهمة

عزة برس

عشية الاحتفال بذكرى بدر الكبرى.. إحتشاد المقاومة الشعبية بولاية الخرطوم بمئات الآلاف ووالي الخرطوم يقول: الجيش شغال كتامي ويحقق الانتصارات تباعاً

عزة برس

معلومات موثوقة تكشف عن لقاء سري جمع بين الرئيس التشادى وبن زايد في أبو ظبي

عزة برس

الاتحادى الديمقراطي يرفض تعين حكومة من قبل مليشيا الدعم السريع فى الجزيرة

عزة برس

قائد الفرقة الثالثة مشاة يثمن دور الحزب الاتحادي الأصل في صناعة استقلال السودان

عزة برس

حركة “تمبور” تلتقي امارة دار حمر وتؤكد على ضرورة التنسيق مع الإدارات الأهلية

عزة برس

اترك تعليق