الأخبار

د.، حمدوك: نجاح السودان في استكمال المرحلة الانتقالية يخلق انموذج يحتذي به بين الدول

الخرطوم ـــ عزة برس

أكد د. عبدالله حمدوك رئيس مجلس الوزراء أن نجاح السودان في استكمال المرحلة الانتقالية وتحقيق أهداف ثورة ديسمبر المجيدة يسهم في خلق انموذج يحتذي بين دول المنطقة ويعين على تهيئة مناخ يساعد على تحقيق الإستقرار في القارة الأفريقية .

جاء ذلك لدى لقائه بمكتبه بمجلس الوزراء المستر جيفري فيلتمان مبعوث الولايات المتحدة الأمريكية لدول القرن الأفريقي في ختام زيارته للبلاد ، وقد تطرق اللقاء إلى تباين وجهات النظر بين موقف السودان وأثيوبيا بخصوص الملء الأحادي لخزان سد الألفية ( النهضة) والمقرر في يوليو القادم ومضارهُ ومخاطرهُ على السودان وما يمكن ان يخلفهُ من نتائِج سالبة على العلاقات بين البلدين. و بحث اللقاء أيضاً إدعاءات إثيوبيا بخصوص ملكية بعض الأراضي السودانية في شرق السودان بجانب افتعال المشاكل بسبب قيام القوات المسلحة السودانية بالإنفتاح على الجبهة الشرقية وتأمين وحماية المواطنين السودانين على الحدود بين البلدين.

وأوضحت وزيرة الخارجية د. مريم الصادق المهدي في تصريحات صحفية عقب اللقاء تأكيد السيد رئيس مجلس الوزراء حرص السودان على استقرار الجارة إثيوبيا وتحقيق التوافق بين كافة المكونات الإثنية في أثيوبيا، إضافةً الى حرصه وتطلعه لإقامة علاقة تُؤسس على احترام حسن الجوار وتعزيز التعاون بين البلدين ، مشيرةً إلى مناقشة اللقاء السبل الكفيلة بتحقيق السلام والأمن والاستقرار بمنطقة القرن الأفريقي سيما وأن السيد رئيس مجلس الوزراء يترأس الدورة الحالية لمنظمة الإيقاد وهي المعنية بتحقيق الأمن والسلام في منطقة القرن الأفريقي.

من جانبه أكد المبعوث الأمريكي حرص الولايات المتحدة على استقرار المنطقة، ودعمها ووقوفها بجانب حكومة السودان لإنجاح الفترة الانتقالية واتمام عملية الانتقال الديمقراطي .

مواضيع ذات صلة

رجل أعمال سعودى يلتقى بسفير السودان في القاهرة ويبدى رغبته العمل مع رجال أعمال ومؤسسات سودانية

عزة برس

تمشيط لمناطق واسعة بمحلية شندي والمناطق الحدودية

عزة برس

إقامة صلاة الجمعة في (18) مسجداً بأمدرمان القديمة والاقباط يشاركون في المسح الميداني للاجسام الغريبة

عزة برس

الجكومى: العلاقات السودانية المصرية ظلت مستهدفة من الداخل والخارج

عزة برس

إعلام الشمالية: ما يتداول حول إقالة الوالي استهداف للولاية وإنسانها

عزة برس

محلية الدبة تبحث عن الخلايا النائمة بأرجاء المحلية

عزة برس

اترك تعليق