الأخبار

بيان من مجمع الفقه الإسلامي حول اتفاقية “سيداو

الخرطوم ـــ عزة برس

بحث مجمع الفقه من خلال دائرتيه المتخصصين الدائرة العدلية والدستورية ودائرة فقه الأسرة اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة “سيداو” التي اعتمدتها الجمعية العامة للأمم المتحدة 1979م، وانتهى المجمع إلى أن الاتفاقية بها سلبيات وايجابيات عددها خلال بيان تحصلت عليه “عزة برس” وقد ابدي تخفطا على عدد من النقاط.
وجاء بيان مجمع الفقه الإسلامي

الحمد لله والصلاة والسلام على سيدنا رسول الله وعلى آله وصحبه وتابعيهم بإحسان ولا عدوان إلا على الظالمين.

أما بعد..

فقد اخذ الله تعالى الميثاق على أهل العلم، أن يبينوه للناس ولا يكتمون، فقال: (وَإِذْ أَخَذَ اللَّهُ مِيثَاقَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ لَتُبَيِّنُنَّهُ لِلنَّاسِ وَلَا تَكْتُمُونَهُ).

فمنذ شهر الله المحرم للعام ١٤٤٢هـ أكتوبر ٢٠٢١م، عكف المجمع على بيان الحكم الشرعي حول اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة المعروفة ب(سيداو) وأصدر بيانه المؤكد على عدم جواز التوقيع أو المصادقة عليها رغم التحفظ على بعض المواد من قبل مجلس الوزراء الذي صادق على برتوكول الميثاق الأفريقي لحقوق المرأة.

مواضيع ذات صلة

خلال الافطار الذي أقامته ولاية الخرطوم العطا: تأريخنا يؤكد حتمية إنتصارنا.. مفضل: نعمل مع ولاية الخرطوم لتطبيع الحياة المدنية

عزة برس

جنوب السودان يستقبل المقرى الشيخ الزين محمد أحمد

عزة برس

المليشيا تهاجم الهواوير مرة أخرى بأمبدة

عزة برس

*خلال مخاطبته تخريج دفعة من مقاتلي حركة تحرير السودان تحت قيادة القوات المسلحة بالقضارف كباشي يدلي بإفادات مهمة

عزة برس

عشية الاحتفال بذكرى بدر الكبرى.. إحتشاد المقاومة الشعبية بولاية الخرطوم بمئات الآلاف ووالي الخرطوم يقول: الجيش شغال كتامي ويحقق الانتصارات تباعاً

عزة برس

معلومات موثوقة تكشف عن لقاء سري جمع بين الرئيس التشادى وبن زايد في أبو ظبي

عزة برس

اترك تعليق