الأخبار

البعث يرفض عسكرة المجتمع.. ويدعو إلى الآتي…

الخرطوم ـــ عزة برس

قال عثمان أبو راس ممثل حزب البعث لولا شباب ثورة ديسمبر واعتصامهم بالقيادة العامة متحدين يتطلعون لسودان ديمقراطي متقدم لما وصلنا الى ما نحن فيه الآن من أجواء ديمقراطية.
وأضاف ابوراس في كلمته بالافطار الذي اقامته مبادرة التسامح والسلام المجتمعي: ان هذه المرحلة هي مرحلة تكوين الجبهة الشعبية العريضة للالتفاف حول مشروع التحول الديمقراطي وانهاء صراع البندقية وأضاف: (لا لعسكرة المجتمع )
داعيا الى توحيد المؤوسسات العسكرية بمختلف مسمياتها لتعمل في خدمة السودان فقط وحفظه وحمايته .
وشدد ابو راس على اهمية القصاص وقال لا (عفا الله عما سلف لكل من ارتكب جريمة في حق الشعب والوطن .)
و طالب باشاعة العدالة سيما وان الوطن مستهدف وحذر من خطورة التطبيع وقال ان الامام الصادق المهدي بحكمته ادرك ذلك الخطر وحذر منه .
ودعا لاكمال هياكل السلطة الانتقالية ومحاكمة كل من ارتكب جرم في حق الوطن.
واعرب عن امله في تتمكن الحكومة من مقاومة الاملاءت الخارجية وان يصبح القرار سوداني خالص وان تستوطن الديمقراطية في البلاد.
من جانبه دعا القيادي بالحزب الشيوعي صدقي كبلو للاتفاق على الاطار العام للعمل السياسي وكيفية ممارسته ونبذ الخلافات السياسية لافتا الى أهمية احترام الاختلاف وجعله سلميا وتنافسي والالتقاء في القضايا التي توحد الاحزاب .مشيرا الى ان السياسة مجال تنافسي للصراع وعلينا حسن ادارة هذا الصراع سلميا وقبول بعضنا البعض وهو الطريق لبناء التسامح الحقيقي .
الى ذلك قالت شذى عثمان الشريف القيادية بالاتحادي الاصل ان لايهمنا من يحكم السودان ولكن كيف نحكم واضافت نريد سلام وعدل وديمقراطية ومساواة وتابعت القوى السياسية حتى الان لم تتفق على الحد الادنى المطلوب مشيرةالى ان ذلك يعقد من تحقيق التراضي التسامح وتوحيد الرؤى من اجل الوطن.
محمد الصباح عبد العاطي الامين العام للمبادرة على ضرورة اجماع اهل السودان وتوحيد وجدان الشعب وازالة الفوارق والطبقات وقال كلنا مواطنيين سودانيين بلا تمييز لنا حقوق وعليناواجبات.. نقف لتثبيت الوطن ودعائم بناءه ..
مشيرا الى ان ميثاق المبادرة يجمع مختلف الوان الطيف السياسي وقال ان تكريم الامام المهدي حق ودين علينا لتسامحه وحكمته التي ظل عبرها يقود البلاد ويجنبها الازمات والمنعطفات الحرجة نمنحه درع التسامح لانه يستحقه ..
ودعا لتوحيد الرؤى واخلاص النوايا وتناسي الخلافات من اجل الوطن ..
ومن جهته قال محمود عبد الجبار ممثل التحالف السياسي ان المبادرة جمعت شمل كل السودانيين وتهدف الى التوافق على رؤى وطنية للخروج من الدائرة المغلقة لخمس وستين عام واقعدت البلاد .
وحذر محمود من استمرار التباغض وصناعة الكراهية ودعا الى الانكفاء على الوطن والاستفادة من موارد وامكانيتنا للانطلاق واللحاق بدول العالم والمبادرة يمكن ان تقودنا لتحقيق ذلك ..

مواضيع ذات صلة

“الهندي” ينعي القيادي الاتحادي المرموق “معاوية إبراهيم حمد”

عزة برس

جعفر الميرغني من شندي: لانخشى الحرب ونطالب بمحاسبة مرتكبي جريمة فض الاعتصام

عزة برس

أكثر من ٥٠ ألف اجنبي يقيمون بصورة غير شرعية في السودان

عزة برس

تخريج (النمور السوداء) الدفعة (37) غدا الخميس باستاد القضارف

عزة برس

وصول (١٣٦٤) طناً من المساعدات الإنسانية الي ولايتى غرب ووسط دارفور

عزة برس

كباشي: إطمأنيت بأن فرسان المنطقة العسكرية الشرقية على أهبة الإستعداد لتحرير مدني وكل مناطق وقرى الجزيرة

عزة برس

اترك تعليق