ابرز المواضيع الأخبار

بيان من الولاية حول الصاروخ الصيني التائه والمتوقع سقوطه بالشمالية اليوم السبت

. _*الولاية الشمالية

*الأمانة العامة لحكومة الولاية

غرفة طوارئ إدارة ازمة الصاروخ الصيني الخارج عن المسار*

الجمعة ٨ مايو ٢٠٢١م

*بيان*

بناءاً على معلومات وارده من لجنة الطوارئ بوزارة الصحة الإتحادية وبإتصال مباشر من السيد وزير الصحة الإتحادي د. عمر النجيب بخصوص خروج الصاروخ الصيني عن مساره والذي من المتوقع سقوطه صباح الغد بشمال السودان كما ورد.

و إستنادا على تلك المعلومات شرعت حكومة الولاية الشمالية متمثلة في أمانة حكومة الولاية الشمالية وبقرار من والي الولاية بروفسور امال محمد عز الدين، ووزارة الصحة والتنمية الإجتماعية بالولاية الشمالية بإداراتها المختلفة، واللجنة الأمنية بالولاية الشمالية، والأجهزة النظامية بمختلف مسمياتها، ولجان المقاومة، وقوي الحرية والتغيير، و الإدارات المختلفة في حكومة الولاية، شرعت في إجتماعات عاجله لوضع الترتيبات اللازمة بشأن الصاروخ الخارج عن المسار وتلافيا لأي آثار قد تحدث جراء سقوط الصاروخ بإحدى مناطق الولاية.

و لما سبق ذكره وحسب قرار الإجتماع ، كونت لجنة لإدارة الأزمة من وزارة الصحة والتنمية الإجتماعية بالولاية الشمالية و القوات النظامية ووزارة المالية ولجان المقاومة والحرية والتغيير والأجهزة الإعلامية وممثل منظمات المجتمع المدني بالولاية.

وعليه تؤكد حكومة الولاية الشمالية أن الغرفه المعنية بإدارة الأزمة ستكون في حالة انعقاد دائم بأمانه حكومة الولاية، كما تؤكد تسخير كافة إمكانيات الولاية بمحلياتها المختلفة لإدارة الأزمة حال وقوعها، والإستعداد لتلافي اي آثار قد تحدث جراء سقوط الصاروخ الصيني بإحدى مناطق الولاية ، وتمليك المواطنين بالولاية الشمالية كافة المعلومات والحقائق حول الموضوع.

تهيب حكومة الولاية الشمالية المواطنين بعدم الإنجرار وراء المعلومات الخاطئه من مصادر أخرى، والحرص على اخذ المعلومات حول الموضوع من الأجهزة الإعلامية الرسميه بالولاية الشمالية فقط.

د. ابوذر محمد علي
الناطق الرسمي بإسم غرفة طوارئ إدارة ازمة الصاروخ الصيني

مواضيع ذات صلة

*المؤتمر السوداني : هنالك مطبخ آخر تدار فيه العملية الاقتصادية

azza press

عادل خلف الله : العلاقة بين الحرية والتغيير والسلطة التنفيذية “سايبة”

azza press

*اسماعيل أبو : هنالك دعم قدم للحكومة لكنه تبدد في جهات غير معلومة

azza press

تبقت أربع نقاط خلافية.. الوساطة ترفع جلسات التفاوض المباشرة بين وفدي الحكومة والحركة الشعبية شمال لهذا السبب …

azza press

همس الحروف.. سلسلة إتفضل من غير مطرود بقلم : الباقر عبد القيوم على.. الحلقة الأولى ، 6/1

azza press

وكيل أول وزارة الثقافة والإعلام يتسلم تقرير اللجنة الاستشارية للإعلام…

azza press

اترك تعليق