الأخبار

تحت شعار الحوادث ليست بمصير بل إهمال وتقصير… شرطة مرور ولاية النيل الأبيض تحتفل باسبوع المرور العربي

ربك :هنادي حامد باسط

شهد الأستاذ إسماعيل وراق والي ولاية النيل الأبيض صباح اليوم برئاسة شرطة الولاية إحتفالات إدارة شرطة النيل الأبيض بربك باسبوع المرور العربي الذي إنطلق اليوم الثلاثاء الرابعة من مايو الجاري ويستمر حتى العاشر منه ، بحضور اللواء شرطة د. عثمان محمد فضل المولى مدير شرطة الولايه والعقيد شرطه عز الدين محمد يونس مدير إدارة المرور بالنيل الأبيض، ولفيف من القيادات الشرطية والأمنية والعسكرية بالولاية.

هذا وأكد الأستاذ اسماعيل وراق والي ولاية النيل الأبيض خلال مخاطبته الاحتفال: أن النيل الأبيض بمختلف مكوناتها الشرطية والمدنية تعمل في تجانس وانسجام تام ،و تشهد إستقراراً بفضل التنسيق المحكم بين كافة الجهات ، مجددا إلتزام حكومته العمل من أجل إرساء دعائم الحكم الرشيد بالولاية ومكافحة الفساد والمفسدين، وتوسيع قاعدة المشاركة والتبشير بأهداف ثورة ديسمبر المجيدة.
وثمن “وراق” دور رجالات المرور في الحفاظ على سلامة مستخدمي الطريق وذلك بمرابطتهم الدائمة على طول الطريق القومي الذي يربط الولاية بمعظم ولايات السودان ، مشيرا إلى ضرورة دعم عملية السلام في السودان لتحقيق الاستقرار الدائم بالبلا ، فيما حيا اللواء شرطة د. عثمان محمد فضل المولى مدير شرطة ولاية النيل الأبيض أفراد شرطة المرور بالنيل الأبيض وضباط وضباط الصف الذين يعدون سدا منيعا لحماية الوطن والمواطن ، مناشدا مستخدمي الطريق التعاون مع رجال المرور وتمكينهم من اداء مهامهم حفاظا على أرواح وممتلكاتهم ، مناشدا حكومة ولاية النيل الأبيض الإسراع في إكمال صيانة الطريق القومي الخرطوم ، كوستي، تندلتي ، مؤكدا جاهزية شرطة الولاية للتعاون مع كافة الجهات لينعم إنسان بحر أبيض بالأمن والأمان.
من جهته قال العقيد شرطة عز الدين محمد يونس مدير ادارة المرور بالنيل الابيض إن أسبوع المرور سنويا يركز على واحدة من التجاوزات التي تشكل خطرا حقيقيا على حياة الإنسان ، ويعد فرصة لتلاحم المجتمع من خلال المشاركة في الفعاليات المقامة في جميع ولايات السودان وإستخراج الرخص للمركبات العامة والخاصة ، وان ما يميز شعار هذا العام إشتماله على ارشادات المرور وضرورة الالتزام بالقواعد المرورية ،بالإضافه الى حملات توعوية بعدد من محليات الولاية، معلنا عن افتتاح قسمين للفحص الآلي بمحليتي القطينة وتندلتي بالإضافة الى تخفيض قيمة ترخيص المركبات لهذا العام الى نسبة 50% من القيمة الكلية.
من جهته أشاد الدكتور إبراهيم عبد الشكور رئيس التحالف السوداني حركة جيش تحرير السودان بالنيل الأبيض بدور شرطة الولاية في الضبط المروري وتقليل الحوادث بالنيل الأبيض ،مؤكدا دعمهم ومساندتهم لعملية السلام والعمل على إنزالها الى أرض الواقع ،وان حركة جيش تحرير السودان ستكون عونا وسندا لكافة الأجهزة الأمنية والشرطية بالنيل الأبيض.


مواضيع ذات صلة

الاتحاد الأوروبي.. رسائل إلى السلطات وازدواجية معايير

عزة برس

أرسنال يستدرج ليفربول فى إياب نصف نهائى كأس الرابطة الإنجليزية

عزة برس

واشنطن والغرب في اجتماع الرياض بشان السودان .. تكرار وعود الأصدقاء ورسائل تجافي الحقائق !!

عزة برس

الجزائر تصطدم بـ كوت ديفوار فى مواجهة نارية بأمم أفريقيا

عزة برس

مسؤول إقليمي بـ«الصحة العالمية» يُعلن موعد متوقع لانتهاء المرحلة الحرجة من كورونا

عزة برس

استراتيجيات..د. عصام بطران بكتب : نعاني من خلل مزمن في تفسير مفاهيم المصطلحات !!

عزة برس

اترك تعليق