الأخبار

حمدوك: بفضل “الثورة” عادت للكلمة وحرية التعبير مكانتها

الخرطوم- عزة برس
هنأ رئيس الوزراء عبدالله حمدوك، الصحافيين والإعلاميين والمدونين، باليوم العالمي لحرية الصحافة الذي يوافق الثالث من مايو من كل عام، وفخر لنا كسودانيين أن وضعنا الحرية كقاعدة لمثلث شعار الثورة المنتصرة ( حرية، سلام، وعدالة).
واضاف حمدوك في تغريدة على صفحته بتويتر اليوم، “لقد عانى أهل الصحافة والإعلام والإعلام الجديد في بلادنا من القتل خارج القانون والاعتقال والمنع والمصادرات والملاحقات، دون أي مسوغ قانوني وفقط لاختلاف في الآراء وعجز عن إدراك معنى وأهمية الرأي الآخر ودوره في عملية النقد والتقويم وتصحيح المسار حتى لو جاء هذا النقد قاسيا”.
وأشار إلى أنه بفضل الثورة المجيدة وتضحيات الشهداء الكرام وبذل النساء والشباب وصمود الشعب السوداني ومنهم أهل المهنة، عادت للكلمة روحها ولحرية الرأي والتعبير مكانته.
وتابع: “في سودان الثورة لا مجال لعودة المصادرات والإيقاف، ولا سبيل للاعتقال التعسفي أو الملاحقة للصحفيين والإعلاميين والمدونين بدون سند قانوني”.
واكد بأن صحافة حرة في سودان الحرية هو الشعار الذي نسعى لبلوغه بكل ما أوتينا من عزم، فالصحافة الحرة هي أحد أعمدة الديمقراطية المنشودة، ورغم التحديات التي تجابه صناعة الصحافة والإعلام وتؤثر على تطورها، إلا أن الإرث الذي وضعه المؤسسون لهذه المهنة، والرعيل المخضرم في بلادنا والأجيال اللاحقة له، ومواجهتهم للاستعمار واستبداد الحكومات الوطنية بالقلم الشجاع والكلمة الشريفة، وعبر الصدع بالرأي في أحلك المواقف والظروف، يدفعنا للمساهمة بقوة وكتف بكتف لتجاوز كل العقبات والتحديات للوصول إلى موقع متقدم في مجال حرية الصحافة والكتابة والنشر والتعبير، فهذا عهد التغيير وعهد الفضاءات الحرة لكل نفس حرة، كي تُعبِّر عن ما تريد، وتظل المسؤولية والتزام المصداقية واحترام آراء الآخرين وتجويد الأداء، هي المعايير التي تحكم العمل الصحفي بكل ضروبه.

مواضيع ذات صلة

السفير عدوى: طموحنا كبير في خدمة الجالية السودانية بجمهورية مصر العربية وتطوير العلاقات بين البلدين الشقيقيين

عزة برس

بيان من المؤتمر العام للأحزاب العربية

عزة برس

المضادات تسقط مسيرات بمدينة شندى والفرقة الثالثة مشاة توضح

عزة برس

بدر للطيران تعلن عن تخفضيات كبيرة في تذاكرها… و تستقبل طائرة جديدة

عزة برس

والي الخرطوم يجتمع بلجنة وزارة الداخلية الخاصة بتقييم أوضاع السجون

عزة برس

مطار بورتسودان : يستقبل طائرة مساعدات كويتية.. والسفارة تعلن عن استئناف عملها

عزة برس