الإقتصاد

لدي تدشينها شاحناتها الجديدة.. شركة مونديال تكشف عن إقامة مصنع تجميع الشاحنات الثقيلة بالبلاد

الخرطوم :محمد مصطفى

كشفت شركة مونديال للسيارات المحدودة، إحدى شركات مجموعة جنرال الوكيل الرسمي لشركة “ساينوتراك “الشركة الصينية الشاحنات الثقيلة، عن إنشاء
مصنع لتجميع الشاحنات العام القادم ، مشيرة إلى أنها وضعت خطة خمسية لجعل السوق السوداني مركزا لافريقيا، فيما دشنت الشركة اليوم في احتفالية كبري بنادي النفط، شاحناتها الجديدة من فئة “ستراك 7 الصينية”، وذلك بحضور المدير الإقليمي للشركة مسترنيي، وعدد من عملاد الشركة.
وقال المهندس محمد بابكر الطيب نائب مدير شركة مونديال للسيارات المحدودة، ان منتجات الشركة من فئة ستراك 7 ذات مواصفات وجودة عالية، وقوة ماكينتها تصل إلى ٤٣٠حصان وتحمل ١٥٠طن من البضائع فضلا عن احتوائها على أنظمة عالية الجودة، تربط بين القيمة المعقول لسعر ااشاحنة مقارنة بالمنتجات الأوربية واليابانية ، مشيرا إلى أنها تمت إضافة مميزات جديدة لبها لتواكب وتلائم تضاريس السودان و ظروفه، من ارتفاع درجات الحرارة والاتربة،و ان الشاحنات الصينية تتميز بقلة إستخدام الجازولين.
وأكد محمد ان انتشار وباء الكرونا خلال العام الجاري حال دون إكمال خطة الشركة في انشاء مصنع تجميع الشاحنات الثقيلة هذا العام وان العام القادم سيشهد البداية الفعلية لتجميع وإقامة المصنع بالبلاد، منوها الي ان الدراسات والخطط جاهزة للتنفيذ، وأضاف ان شركة ستراك قبل أربع أعوام كانت غير مرغوبة بها ولكن خلال السنوات الأخيرة حققت أعلى مبيعات حيث بلغت في العام الماضي بيع ٢٠٠٠شاحنة تعمل في قطاعات البترول والتعدين والنقل.
من جانبه قال مستر ني المدير الإقليمي لشركة ستراك الصينية ان الشركة تنتج بطاقة إنتاجية في العام تفوق
ال٢٥٠٠٠٠شاحنة،وذلك بمواصفات وجودة عالمية، لافتاً إلى أن السوق السوداني يحتاج لهذه الشاحنات الثقيلة في عمليات النقل المختلفة وأضاف من خلال السوق السوداني يمكننا أن نلج للسوق الافريقي ودول الجوار المحيطة بالسودان، وتابع بالقول ان الشركة تمتلك اكبر قاعدة تصنيع مكونات الشاحنات إضافة إلى عد من مراكز التجميع العالمية بافريقيا وجنوب اسيا وأستراليا وامريكا الجنوبية.

مواضيع ذات صلة

جابر: الحكومة اتخذت قرارات فيما يختص بالاستثمار ومعالجة قضية أصحاب المصانع المتضررة

عزة برس

جابر يطمئن على سير الموسم الزراعي والمخزون الاستراتيجي ويعلق على ما نشرته منظمة الفاو الزراعية الدولية

عزة برس

بحضور الفريق جابر مالية القضارف توقع مذكرة تفاهم مع بنك امدرمان الوطني

عزة برس

بأعلى مستوى.. سعر الدولار اليوم الاثنين 25 مارس 2024 بالبنوك والسوق الموازي

عزة برس

رقم تاريخي.. سعر الدولار في السودان اليوم الاحد 24 مارس 2024م اسعار العملات مقابل الجنيه السوداني من السوق السوداء و البنوك

عزة برس

والي الجزيرة يؤكد بأن الولاية قاطرة الاقتصاد القومي

عزة برس