الأخبار

التأمين الصحي يجدد التزامه بترقية وتطوير الخدمات الصحية في المناطق الريفية النائية بجميع محليات ولاية النيل الأبيض

كوستي :هنادي حامد باسط

في إطار الجهود الرامية لترقية وتطوير المرافق الصحية من التأمين الصحي في دعم في المحليات والمناطق النائية بولاية النيل الأبيض.
قدم التأمين الصحي دعما فنيا كبيرا لمستشفي الدويم التعليمي تمثل في أجهزة ومعدات طبية.
وأكد الدكتور محجوب نجيب محجوب المدير التنفيذي للتأمين الصحي بالنيل الابيض في تصريح “لعزة برس” إهتمام إدارته بالخدمات الصحية التي تقدمها للمحلات.
وقال: إنه وقف خلال زيارته لمحلية الدويم برفقة الأستاذ إبراهيم محمد ابراهيم مدير الشئوون الإدارية والمالية والدكتورة سلمي مكي مدير إدارة الخدمات الصحية والدكتورة أميمة محمد آدم مدير المعامل بالتأمين الصحي بالولاية على عمل مؤسسات القطاع الصحي بالمحلية والتي تأتي في إطار تفقد الخدمات الصحية المقدمة من قبل التأمين الصحي علي مستوي محلية الدويم.
مشيرا الي انه التقي خلال هذه الزيارة بالمدير التنفيذي لمحلية الدويم الأستاذ سيد الزبير بحضور الدكتورة تيسير محمد مدير الوحدة التنفيذية للتأمين الصحي بمحلية الدويم وبحث معه خطة توسيع الخدمات التأمينية عبر مراكز وزارة الصحة في الريف النائي والبعيد بالمحليه وتم الإتفاق على وضع خطة خلال هذا العام لإدخال خدمة التأمين الصحي عبر ستة وثلاثين مركز صحي تابع لوزارة الصحة في عدد من مناطق الريف البعيد لمحلية الدويم.
من جانبها قالت الدكتورة سلمي مكي مدير إدارة الخدمات الصحية بالتأمين الصحي ان هذه الزيارة لمحلية الدويم شملت مستشفى الدويم التعليمي وعدد من المرافق الصحية التي تقدم الخدمات الصحية بالمحلية وذلك في إطار الوقوف على الجهود المبذولة لتقوية النظام الصحي والخدمات التي يقدمها التأمين الصحي.
وتم تقديم دعم مقدر لمستشفي الدويم تمثل في عدد من الأجهزة المعملية والمعدات الطبيج مؤكدة استمرار الادارة التنفيذية للتأمين الصحي في دعم المؤسسات الصحية بالمحليات والتي تعمل في ظل ظروف صعبة وشح في الموارد مما يتطلب تكامل الأدوار بين وزارة الصحة و التأمين الصحي لاسناد القطاع الصحي من أجل ان ينعم إنسان محلية الدويم بخدمة صحية متكاملة.
هذا واختتم وفد الصندوق القومي للتأمين الصحي فرع ولاية النيل الأبيض زيارته لمحلية الدويم بالوقوف على عدد من منافذ تقديم الخدمة الصيدلانية للتأمين الصحي بالمحلية والمعوقات التي تواجهها والتأكيد على معالجتها لتحقيق الإستقرار في الخدمات الصحية التي يقدمها التأمين الصحي للمؤمن عليهم بالولاية.


مواضيع ذات صلة

ياسر العطار يكتب عن زيارته منزل الراحل “عبد الكريم الكابلي” بالقضارف

azza press

السلفيون يشكلون حضوراً لافتاً في مواقع وكلاء الوزارات

azza press

قائد متحرك درع السلام بقوات الدعم السريع : سنفرض هيبة الدولة بمنطقة الحتانة

azza press

البرهان للعربية: البعض يريد أن يجعل من المكون العسكري شماعة لفشله.. نص اللقاء

azza press

البرهان : حمدوك له الحرية المطلقة في اختيار مساعديه

azza press

عااجل.. البرهان : أجندة بعض القوى السياسية مع الخارج تهدف لعرقلة عملية الانتقال

azza press