الأخبار

التأمين الصحي يجدد التزامه بترقية وتطوير الخدمات الصحية في المناطق الريفية النائية بجميع محليات ولاية النيل الأبيض

كوستي :هنادي حامد باسط

في إطار الجهود الرامية لترقية وتطوير المرافق الصحية من التأمين الصحي في دعم في المحليات والمناطق النائية بولاية النيل الأبيض.
قدم التأمين الصحي دعما فنيا كبيرا لمستشفي الدويم التعليمي تمثل في أجهزة ومعدات طبية.
وأكد الدكتور محجوب نجيب محجوب المدير التنفيذي للتأمين الصحي بالنيل الابيض في تصريح “لعزة برس” إهتمام إدارته بالخدمات الصحية التي تقدمها للمحلات.
وقال: إنه وقف خلال زيارته لمحلية الدويم برفقة الأستاذ إبراهيم محمد ابراهيم مدير الشئوون الإدارية والمالية والدكتورة سلمي مكي مدير إدارة الخدمات الصحية والدكتورة أميمة محمد آدم مدير المعامل بالتأمين الصحي بالولاية على عمل مؤسسات القطاع الصحي بالمحلية والتي تأتي في إطار تفقد الخدمات الصحية المقدمة من قبل التأمين الصحي علي مستوي محلية الدويم.
مشيرا الي انه التقي خلال هذه الزيارة بالمدير التنفيذي لمحلية الدويم الأستاذ سيد الزبير بحضور الدكتورة تيسير محمد مدير الوحدة التنفيذية للتأمين الصحي بمحلية الدويم وبحث معه خطة توسيع الخدمات التأمينية عبر مراكز وزارة الصحة في الريف النائي والبعيد بالمحليه وتم الإتفاق على وضع خطة خلال هذا العام لإدخال خدمة التأمين الصحي عبر ستة وثلاثين مركز صحي تابع لوزارة الصحة في عدد من مناطق الريف البعيد لمحلية الدويم.
من جانبها قالت الدكتورة سلمي مكي مدير إدارة الخدمات الصحية بالتأمين الصحي ان هذه الزيارة لمحلية الدويم شملت مستشفى الدويم التعليمي وعدد من المرافق الصحية التي تقدم الخدمات الصحية بالمحلية وذلك في إطار الوقوف على الجهود المبذولة لتقوية النظام الصحي والخدمات التي يقدمها التأمين الصحي.
وتم تقديم دعم مقدر لمستشفي الدويم تمثل في عدد من الأجهزة المعملية والمعدات الطبيج مؤكدة استمرار الادارة التنفيذية للتأمين الصحي في دعم المؤسسات الصحية بالمحليات والتي تعمل في ظل ظروف صعبة وشح في الموارد مما يتطلب تكامل الأدوار بين وزارة الصحة و التأمين الصحي لاسناد القطاع الصحي من أجل ان ينعم إنسان محلية الدويم بخدمة صحية متكاملة.
هذا واختتم وفد الصندوق القومي للتأمين الصحي فرع ولاية النيل الأبيض زيارته لمحلية الدويم بالوقوف على عدد من منافذ تقديم الخدمة الصيدلانية للتأمين الصحي بالمحلية والمعوقات التي تواجهها والتأكيد على معالجتها لتحقيق الإستقرار في الخدمات الصحية التي يقدمها التأمين الصحي للمؤمن عليهم بالولاية.

مواضيع ذات صلة

المليشيا تمنع المزارعين من حصاد محصول القمح والمحاصيل الشتوية فى الجزيرة

عزة برس

مقتل قائد الجيش الكيني و9 قادة عسكريين في تحطم مروحية شارك الخبر

عزة برس

والي الخرطوم يقف علي التخريب وسرقة محتويات مقر وزارة التخطيط العمراني بامدرمان..

عزة برس

تصريح صحفي بشأن إعفاء سلوى بنية مفوضة العون الإنساني

عزة برس

تعيين حكومة جديدة لولاية جنوب كردفان

عزة برس

إجتماع اللجنة العليا للتعامل مع الأمم المتحدة يناقش مادار حول مؤتمر باريس ورأي الدولة فيه

عزة برس