الأخبار

إجتماع مشترك بين حركة تحرير السودان والحزب الاتحادي الديموقراطي الأصل.. تابع التفاصيل…

عقد كل من الحزب الاتحادي الأصل وحركة تحرير السودان إجتماع مشترك كامتداد لاجتماعات سابقة وأخرى لاحقة بحسب مخرجات إجتماع أمس الأول الأربعاء فضلا عن مخرجات أخرى توردها “عزة برس” بحسب البرنامج الذي تحصلت عليه وجاء فيه بحسب مقررية اللجنة..

مواصلة للإجتماعات السابقة وتلبية لطموحات وأشواق شعبنا ، إنعقد إجتماع مشترك في امسية الاربعاء ٢٨/٤/٢٠٢١ الساعة ٩ مساءًا بين حركة تحرير السودان والحزب الإتحادي الديموقراطي الأصل، و ذلك لمتابعة البرامج المشتركة بين الحزبين وتنفيذا للمقررات التي إتفق عليها الطرفان في الاجتماعات السابقة .
إبتدر النقاش بصورة طيبة حول قضايا الراهن السياسي و التحديات الماثلة ، كما تطرق الحديث لأجندة وتوصيات الأجتماع السابق ، حيث خلص الأجتماع علي الاتي:
اولا : تكوين خمسة لجان حسب ما تم الاتفاق حوله في الأجتماع السابق ، وتسمية الممثلين للجان قبل الإجتماع القادم. كذلك إصدار بيان مشترك من الحزبين لدفع وتعزيز عملية الحكم الإقليمي و الإسراع في تسمية حاكم الأقليم وما تبقي من مستحقات السلام. كما تم النقاش بصورة مستفيضة حول إقصاء وعدم دعوة الحزب الاتحادي الأصل لحضور الورشة الفنية لمؤتمر الحكم في السودان.
ومن المخرجات أيضا : أمن الطرفين علي تكوين تحالف وطني عريض لدعم القضايا المتفق عليها سابقا.، كما أكد الطرفان علي تكوين لجنة مشتركة (واحدة) لزيارة الولايات لعمل نشاط سياسي مشترك في مقبل الأيام .
و الإستمرار في الاجتماعات بعد العيد بصورة دورية.، هذا إلى جانب إصدار بيان مشترك بين الحزبين حول إنعقاد هذا الإجتماع وتنوير أعضاءهما .

مقررية اللجنة..
ابريل ٢٠٢١ الخرطوم

مواضيع ذات صلة

الإمارات تتعهد بـ 100 مليون دولار دعما للشعب السوداني

عزة برس

الإرصاد : موجة حر ستضرب البلاد اعتباراً من اليوم

عزة برس

الهيئة الشعبية لدعم القوات المسلحة بالدبة تسير قافلة الاسناد لجهاز المخابرات بكرري

عزة برس

الجيش ينفي معلومات مضللة تفيد باحتجاز مصر لسفينة شحن متجهة إلى السودان

عزة برس

توضيح من الجيش المصري بشأن منع باخرة أسلحة الوصول الى ميناء بورتسودان

عزة برس

مذكرة تفاهم بين المجلس الأعلى للإدارة الأهلية بالسودان واتحاد عام القبائل المصرية والعريبة

عزة برس