الأخبار

“عزة برس” تعيد نشر بيان “حزب الأمة” وتعتذر عن اللبس

الخرطوم /عزة برس

إستنكر حزب الأمة القومي ماحدث في الافطار الجماعي بحدائق شرق مطار الخرطوم الذي اقامته الحركة الاسلامية تحت عنوان الاحتفال بذكرى(غزوة بدر الكبري)، وما ترتب على التجمع من استخدام الغاز المسيل للدموع وتفريق للمصلين وأسرهم.

وأكد الحزب في بيان ان ماحدث يعتبر تراجع كبير عن شعارات الثورة المجيدة وركائزها ومنافي لسلوكنا السياسي

واشار البيان الى ان فض الثورة لحكم الاسلاميين واسقاطه، يعني استئصال وجودهم السياسي والديني

معربين عن اسفهم للتضييق على الحريات الدينية لاي مكون في بلد ظل مثالًا للتسامح وقبول الاختلاف وظل يحمي الحق الديمقراطي وظل لسان حاله الحرية لنا ولسوانا

داعيا لضبط النفس ونبذ الخلاف وإعلاء الروح الوطنية وتحقيق مصالحه وطنية نابعة منا تؤسس لوطن يستوعب كل الطاقات ويفوت الفرصة على كل متربص

نص البيان

حول أحداث إفطار الاسلاميين

لقد تابعنا في “حزب الامة” الافطار الجماعي في (ساحة الحرية) الذي اقامته الحركة الاسلامية تحت عنوان الاحتفال بذكرى(غزوة بدر الكبري)، وما ترتب على التجمع من استخدام الغاز المسيل للدموع وتفريق للمصلين وأسرهم.
لا شك في رفض الثورة لحكم الاسلاميين واسقاطه، ولكن الرفض والإسقاط لا يعني استئصال وجودهم السياسي والديني ولهذا كان يتوقع من الجهات المختصة التعامل مع الحدث في اطاره وحدوده تأكيدًا لشعارات ثورة ديسمبر المجيدة (حرية سلام عدالة) .
وعليه نؤكد في حزب الامة ان ما شهدنا من صور ومقاطع فيديو فيه تراجع كبير عن شعارات الثورة المجيده وركائزها ومنافي لها ولسلوكنا السياسي السوداني وكل ما درجت عليه الحركة السياسية السودانية. فضلا لم يتم مراعاة حساسية شعبنا من التعامل مع الامور الدينية والتجمع كان افطارا جماعيا وفي شهر رمضان وإحياء لمناسبة دينية بغض النظر عن النوايا واعتراضه على النحو الذي شاهدنا رتب ضررا سياسيًا باكثر من
نفعه للحكومة الانتقالية.

إن حزب الامة اذ يؤكد على هذه المعاني يأسف للتضييق على الحريات الدينية لاي مكون في بلد ظل مثالًا للتسامح وقبول الاختلاف وظل يحمي الحق الديمقراطي وظل لسان حاله الحرية لنا ولسوانا، فلم يغسل اهلنا الدم بالدم حتى في قضايا الابادات الجماعيه في السبعينات ولهذا ندعو الجميع لضبط النفس ولتجاوز الفتن والمواجهات العنيفة التي قد تؤدي الى ضياع الاستقرار والسلام الذي يقبل عليه الوطن الحبيب.
ان بلادنا لا تحتاج للمزيد من الاحتقانات او تهيئة البيئة السياسية المحلية لفوضى خلاقة تلحقنا بجوارنا في الغرب والشمال وفي انحاء القرن الافريقي.
ولهذا ولغيره سيظل حزبنا يجدد الدعوة لضبط النفس ونبذ الخلاف واعلاء الروح الوطنية لتحقيق مصالحه وطنية نابعة منا تؤسس لوطن يستوعب كل الطاقات وجميع الرؤى وفي جميع المجالات السياسية والأمنية والاقتصادية وتفويت الفرصة على كل متربص باستقرارنا ومنجزاتنا ومنه منجز الحفاظ على وطن الجدود السودان.
حفظ الله السودان من كل مكروه.

مواضيع ذات صلة

تقييد دعاوى جنائية بشان انتهاكات المليشيا والمتعاونين معها

عزة برس

ولاية الخرطوم أمانة الحج والعمرة.. تصريح صحفي

عزة برس

عاجل.. وزارة الحج السعودية تحذر الشركات الوهمية وتؤكد: لاحج بدون تأشيرة حج

عزة برس

الكتيبة الاستراتيجية بمروي تشارك في تأمين حدود الولاية الشمالية

عزة برس

عاجل.. بالمستندات.. كشف المستور قوات التمرد وخطط التمدد

عزة برس

من سلة غذاء إلى أرض محروقة.. خطر المجاعة يهدد السودانيين

عزة برس