الأخبار

بيان من حزب الأمة قيادة مبارك الفاضل حول أحداث إفطار الإسلاميين

بسم الله الرحمن الرحيم
حزب الأمة
الله أكبر ولله الحمد
بيان حول التعدي على إفطار الإسلاميين
تعرض افطار إقامة الإسلاميين بساحة الحرية إلي اطلاق البمبان ومحاولات تفريقهم بالقوة اثناء لحظة إفطار رمضان وإقامة صلاة المغرب ونحن في حزب الأمة قيادة السيد مبارك الفاضل المهدي اذاء هذه التصرفات نقول الآتي:-
أولا:- يدين حزب الأمة بأشد العبارات التعدي على حرية التجمعات السلمية ويعتبر ماتعرض له إفطار ساحة الحرية تراجعا كبيرا عن شعارات الثورة التي أولها الحرية و فيه تعدي على الأعراف والتقاليد السودانية.
ثانيا:’- يؤكد حزب الأمة أن إنهاء احتكار الإسلاميين للسلطة شئ متفق عليه لكن اقصاءهم عن الحياة الاجتماعية والعامة مستحيل بل يتنافي مع مبادئ الحكم الديمقراطي والحقوق والحريات الأساسية. إن إستمرار لجنة إزالة التمكين في اخذ القانون بيدها واستخدام أجهزة الدولة سيقود البلاد الي الشمولية والفوضي ويتحمل مسؤوليته الكاملة مجلس السيادة ومجلس الوزراء وحكومته الانتقالية.
ثالثا:’ يري حزب الأمة أن مناخ الحريات العامة وحقوق الإنسان الذي تحقق بفضل التضحيات العظيمة التي قدمها الشعب السوداني وتوجت بنجاح ثورة ديسمبر المجيدة يقتضي أن لا تتعامل حكومة الثورة بنفس عقلية النظام المباد الذي كان لا يري منطقا سوي منطق القوة والتسلط وأن جوهر الممارسة الديمقراطية هو قيمة قبول الآخر المختلف عنا في الرأي السياسي والفكري والثقافي والمعتقد. وأن الحرية لنا ولسوانا.
الله اكبر والله الحمد
القطاع السياسي لحزب الامة 29/4/2021 .

مواضيع ذات صلة

مقتل قائد الجيش الكيني و9 قادة عسكريين في تحطم مروحية شارك الخبر

عزة برس

والي الخرطوم يقف علي التخريب وسرقة محتويات مقر وزارة التخطيط العمراني بامدرمان..

عزة برس

تصريح صحفي بشأن إعفاء سلوى بنية مفوضة العون الإنساني

عزة برس

تعيين حكومة جديدة لولاية جنوب كردفان

عزة برس

إجتماع اللجنة العليا للتعامل مع الأمم المتحدة يناقش مادار حول مؤتمر باريس ورأي الدولة فيه

عزة برس

قائد لواء البراء بن مالك: لا توجد اي أبعاد قبلية لاندلاع الحرب

عزة برس