الأخبار

بيان من حزب الأمة قيادة مبارك الفاضل حول أحداث إفطار الإسلاميين

بسم الله الرحمن الرحيم
حزب الأمة
الله أكبر ولله الحمد
بيان حول التعدي على إفطار الإسلاميين
تعرض افطار إقامة الإسلاميين بساحة الحرية إلي اطلاق البمبان ومحاولات تفريقهم بالقوة اثناء لحظة إفطار رمضان وإقامة صلاة المغرب ونحن في حزب الأمة قيادة السيد مبارك الفاضل المهدي اذاء هذه التصرفات نقول الآتي:-
أولا:- يدين حزب الأمة بأشد العبارات التعدي على حرية التجمعات السلمية ويعتبر ماتعرض له إفطار ساحة الحرية تراجعا كبيرا عن شعارات الثورة التي أولها الحرية و فيه تعدي على الأعراف والتقاليد السودانية.
ثانيا:’- يؤكد حزب الأمة أن إنهاء احتكار الإسلاميين للسلطة شئ متفق عليه لكن اقصاءهم عن الحياة الاجتماعية والعامة مستحيل بل يتنافي مع مبادئ الحكم الديمقراطي والحقوق والحريات الأساسية. إن إستمرار لجنة إزالة التمكين في اخذ القانون بيدها واستخدام أجهزة الدولة سيقود البلاد الي الشمولية والفوضي ويتحمل مسؤوليته الكاملة مجلس السيادة ومجلس الوزراء وحكومته الانتقالية.
ثالثا:’ يري حزب الأمة أن مناخ الحريات العامة وحقوق الإنسان الذي تحقق بفضل التضحيات العظيمة التي قدمها الشعب السوداني وتوجت بنجاح ثورة ديسمبر المجيدة يقتضي أن لا تتعامل حكومة الثورة بنفس عقلية النظام المباد الذي كان لا يري منطقا سوي منطق القوة والتسلط وأن جوهر الممارسة الديمقراطية هو قيمة قبول الآخر المختلف عنا في الرأي السياسي والفكري والثقافي والمعتقد. وأن الحرية لنا ولسوانا.
الله اكبر والله الحمد
القطاع السياسي لحزب الامة 29/4/2021 .

مواضيع ذات صلة

وسط ضوابط أمنية محكمة.. “وراق” يقرع الجرس بمدرسة كنانة الجديدة الثانوية

azza press

قوات الدعم السريع تؤكد الجاهزية لتأمين امتحانات الشهادة بجنوب دارفور

azza press

حجر: الإجراءات الإقتصادية التي إتخذتها الحكومة تتطلب الصبر للعبور بالبلاد إلى مرحلة التنمية

azza press

بانورما في سجل جهاز المخابرات

azza press

بعد انقطاع لربع قرن.. طلاب الفشقة يؤدون امتحان الشهادة السودانية

azza press

معلومات جديدة بشأن عناصر تنظيم القاعدة الموقوفين

azza press