الأخبار

الكشف عن ضابط شرطة مُنتدب بمعتمدية اللاجئين يتقاضى راتباً شهرياً 123 ألف جنيه

الخرطوم- عزة برس
كشفت مستندات جديدة تحصلت عليها مصادر، عن تصديق المعتمد المُكلف لمعتمدية اللاجئين، إبراهيم عبد الله، بوظيفة تحت بند المشروعات (دي) لـ”أبوبكر الفكي”، وهو ضابط شرطة يحمل رتبة مقدم، براتب شهري قدره 123 ألف جنيه. وبحسب أحد المستندات تقدّم “الفكي” بطلب للحصول على راتب، رغم أنه منتدب من الشرطة ولا يحق له الحصول على راتب آخر بجانب الراتب الذي يتقاضاه كضابط في قوات الشرطة.   ودعا “الفكي” في طلبه لتسكين وظيفته كمدير للمراجعة الداخلية في دعم الرواتب.
فيما أشار قانونيون بالمعتمدية لعدم شرعية وجود ضابط الشرطة المذكور كمراجع، باعتبار عمله في جهة نظامية، لجهة أن المعتمدية تُعدّ إدارة مدنية، عوضاً عن أن الوظائف المالية يتم الانتداب لها من وزارة المالية وليس الداخلية. وأظهرت المستندات بحسب صحيفة الحداثة، تخصيص وظيفة “حارس أمني” للضابط “الفكي”، وليس ضمن وظائف الإدارة المالية والمحاسبية وهي مخالفة أخرى.
  ومنذ شهر يناير 2020 الماضي، تسلّم الضابط والموظف بمعتمدية اللاجئين مبلغ 369 ألف جنيه، عبارة عن راتب 3 أشهر، في وقت يشكو موظفون من التدخلات المستمرة للضابط أبوبكر الفكي في جميع ما يخص المعتمدية. وتنظم صباح اليوم (الخميس)، عاملات بالمعتمدية وقفة احتجاجية نتيجة فصلهن التعسفي من وظائفهن، بسبب عدم تنفيذ كشف تنقلات يتعارض مع أوضاعهن الأسرية، فيما تأتي الوقفة بالتزامن مع زيارة وزير الداخلية عز الدين الشيخ للإدارة. وتنوي العاملات تسليم الوزير مذكرة احتجاجية عن الأوضاع في المعتمدية. فيما قللت مصادر من تأثيرات زيارة الوزير على عملية الإصلاح بالمعتمدية، وأشارت إلى أنه سيقف بإدارة الحماية على مراجعة استخراج الوثيقة الإلكترونية، وأن الأمر يرتبط بإيرادات مالية لوزارة الداخلية وليس للإصلاح والتغيير.

مواضيع ذات صلة

جامعة النيلين تبحث عن روشتة علاجية لمشاكل السودان من الخبراء الوطنيين

azza press

ورشةمشروع تمكين المدارس الدامجة : توصي بمراجعة الدليل التدريبي

azza press

لجنة التفكيك تفتح ملفات تدين عدداً من النافيذين في النظام البائد بالنيل الأبيض

azza press

مجلس الوزراء ينعى استشهاد طلاب الشهاده السودانية فى حادث سير

azza press

النيل الأبيض تستعد لإنطلاق برنامج ثمرات في جميع محليات الولاية

azza press

رد الجميل لرجل الشرطة

azza press