الأخبار

استكمالاً لجسرها الجوي… وصول طائرة مساعدات إماراتية دعماً للأسر السودانية

الخرطوم ـــ عزة برس

إستقبل مطارالخرطوم اليوم طائرة مساعدات تحمل (50) طناً من المواد الغذائية مقدمة من حكومة الإمارات العربية المتحدة دعماً للأسر السودانية خلال شهر رمضان المبارك. وكان في إستقبالها الفريق محمد الغالي الأمين العام لمجلس السيادة، وسعادة حمد الجنيبي سفير الإمارات لدى الخرطوم.
وأكد السفير الإماراتي حمد الجنيبي إن هذا الدعم من المواد الغذائية يأتي ضمن مساهمة ومشاركة دولة الإمارات للشعب السوداني وسيتم تسليمها مباشرة للحكومة السودانية لتقديمها للمحتاجين في عدد من الولايات وعلى راسها ولاية غرب دارفور مشيراً إلى أن فرق عمل السفارة جابت أكثر من (2500) كيلومتر في ولايات كسلا ودارفور وشمال كردفان ونهر النيل وهي تعني الحرص على الوصول إلى الأشقاء في مناطقهم لتؤكد رسالة الإمارات وهي الوقوف مع السودان قلباً وقالباً في هذه الظروف الحرجة.
وكانت الإمارات قد سلمت عبر جسرها الجوي حتي الان أكثر من (200) طن من المواد الغذائية إبتداءً من يوم الجمعة الماضي في إطار مساعداتها الإنسانية إلى السودان.
من جانبه إمتدح الفريق محمد الغالي الامين العام لمجلس السيادة الإنتقالي المواقف المستمرة لدولة الإمارات العربية المتحدة ودعمها الإنساني المتواصل للشعب السوداني ، مؤكداً متانة العلاقات بين البلدين .
وقال في تصريحات صحفية بمطار الخرطوم مساء اليوم لدى تسلمه (50) طنا من المواد الغذائية من حكومة الإمارات العربية المتحدة ألى الاسر السودانية بمناسبة شهر رمضان المعظم بعد أن تسلمنا مكرمة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك تستكمل اليوم الإمارات جسرها الجوي بتسليم مساعدات غذائية للأسر المحتاجة وقدم أسمي عبارات الشكر والعرفان لدولة الإمارات حكومة وشعباً على هذا الدعم المقدر .

مواضيع ذات صلة

التنسيقية العامة لابناء الرزيقات بالداخل والخارج تشيد وترحب بموقف موسى هلال

عزة برس

كسلا تستعد لإستئناف الدراسة بالمدارس

عزة برس

الائتلاف السوداني للتعليم :دمج النازحين في ستون مدرسة إيواء ببورتسودان

عزة برس

21 مليار متر مكعب زيادة في حصة مصر من المياه.. مفاجأة مدوية بشأن سد النهضة الإثيوبي

عزة برس

الاتحاد الأوروبي يخصص 2 مليون يورو لمصر لمساعدتها في احتواء اللاجئين والوافدين السودانيين الجدد

عزة برس

انباء عن وفاة شقيق أبو عاقلة كيكل القائد بالدعم شرق مدني

عزة برس