الأخبار

حصول السودان للنسبة الأكبر من مساعدات مالية أوربية لـ”القرن الأفريقي”

 وكالات ـــ عزة برس
أعلنت المفوضية الأوروبية، تقديم مساعدات إنسانية إضافية للسودان بقيمة 52 مليون يورو، ضمن حزمة تمويل بلدان القرن الأفريقي. وبحسب المفوضية الأوروبية، فإنه تم تقديم تمويل جديد بقيمة 149 مليون يورو كمساعدات لدول القرن الأفريقي في عام 2021، وذلك استجابةً لزيادة الاحتياجات الإنسانية في هذه المنطقة.
وقال مفوض إدارة الأزمات بالمفوضية الأوروبية جانيز لينارتشيتش، في تصريح صحفي، إنه “خلال العام الماضي، واجهت دول القرن الأفريقي الكبرى، بالإضافة إلى تأثرها بالصراع والنزوح، ما يسمى التهديد الثلاثي لغزو الجراد الصحراوي”. وأضاف جانيز أن التمويل المعلن عنه، سيدعم المشاريع الإنسانية في جيبوتي “٥٠٠ ألف يورو” وكينيا “١٤ مليون يورو” والصومال “5.42 مليون يورو” والسودان “٥٢ مليون يورو” وأوغندا “٣٢ مليون يورو”. وأشار المسؤول الأوروبي إلى أنه بالإضافة إلى ذلك، تم تخصيص ٨ ملايين يورو لجهود مكافحة غزو الجراد الصحراوي. وأعلن الاتحاد الأوروبي بالفعل عن تمويل إنساني جديد بقيمة ٥٣.٧ مليون يورو لإثيوبيا و٤٣.٥ مليون يورو لجنوب السودان خلال الزيارة الأخيرة لمفوض إدارة الأزمات إلى هذه البلدان. وتابع: “من إجمالي الأموال المخصصة في جميع أنحاء المنطقة، سيتم تخصيص حوالي ٣٠ مليون يورو لمشاريع توفر التعليم للأطفال المحاصرين في الأزمات الإنسانية”.
وأشارت المفوضية الأوروبية في بيان بحسب سودان فيرست إلى أنه يوجد في منطقة القرن الأفريقي 11.5 مليون شخص نازح منهم أكثر من 4 ملايين لاجئ. ونبهت إلى أنه في السودان هناك أكثر من 13.4 مليون شخص بحاجة إلى مساعدات إنسانية، بما في ذلك مليون طالب للجوء أو لاجئ مسجل، بينما يحتاج أكثر من 9 ملايين شخص إلى مساعدات غذائية

مواضيع ذات صلة

بعد اعلان الحكم الذاتى للمنطقتين.. مالك عقار يكتب : في الجراب بعض من الزاد

azza press

محاكم السودان تبدأ بإصدار أحكام على متهمين بغسيل ونهب الأموال العامة والبداية ب”عبد الباسط حمزة” و”عمرعايش/

azza press

الشركة التعاونية للتأمين تفتتح فرع الملازمين

azza press

وزير الخارجية تبدي قلقها وتستعجل مجلس الأمن لعقد جلسة بشأن سد النهضة

azza press

قوات الدعم السريع تمنع تسلل شباب من جنسيات مختلفة إلى ليبيا

azza press

نائب رئيس جنوب السودان حسين عبد الباقي يصل البلاد

azza press