الأخبار

وزير الخارجية تلتقي سفير الصين لدى السودان

الخرطوم ـــ عزة برس

‏التقت الدكتورة مريم الصادق المهدي اليوم بالسيد ماشين مين سفير جمهورية الصين بالخرطوم، لبحث سبل التعاون والمصالح المشتركة بين البلدين.

عبرت السيدة الوزيرة عن وافر امتنان السودان للدعم الصيني المتواصل للثورة السودانية ودعم التحول السلمي للسلطة بما في ذلك الدعم الطبي خلال جائحة كورونا، كما اشادت بالعلاقات السودانية-الصينية، كما ثمنت الخبرات الصينية في عدة مجالات من بينها البنية التحتية، النفط والتعدين.

واستعرضت الوزيرة ترتيبات مؤتمر باريس المزمع عقده في مايو المقبل، وقدمت عرضا عن اهمية المؤتمر للسودان في مجال الاستثمار، وإعفاء الديون وتقديم سودان الثورة للمجتمع الدولي.

كما شرحت السيدة وزيرة الخارجية موقف السودان في ما يلي ملف سد النهضة واهمية التوصل إلى اتفاق قانوني ملزم قبل الملء الثاني.

ومن جانبه، نقل السيد ماشينمين تحيات وزير الخارجية الصيني السيد وانغ يي إلى السيدة الوزيرة، وأشاد بالعلاقات الإستراتيجية التى تربط البلدين، وثمن الدور المفصلي للسودان في حفظ الأمن في المنطقة.

كما أكد أهمية دفع العلاقات الثنائية والإرتقاء بها، وتقدم بالدعوة للسيدة الوزيرة لزيارة بكين في أقرب فرصة وجدد التزام بلاده بتقديم كل العون والمساندة للسودان.

مواضيع ذات صلة

وصول (١٣٦٤) طناً من المساعدات الإنسانية الي ولايتى غرب ووسط دارفور

عزة برس

كباشي: إطمأنيت بأن فرسان المنطقة العسكرية الشرقية على أهبة الإستعداد لتحرير مدني وكل مناطق وقرى الجزيرة

عزة برس

«مقاومة مدني» ترفض تأسيس «الدعم السريع» سلطة مدنية بالجزيرة

عزة برس

الكباشي ومناوي يصلا القضارف

عزة برس

اللجنة العليا للطوارئ وإدارة الازمة بولاية الخرطوم تقر عددا من الموجهات للمرحلة القادمة

عزة برس

وزارة الداخلية تكشف …عن دخول اكثر من ٤ الف  اجنبي في العام الماضي  عبر مطار بورتسودان

عزة برس