الأخبار

وزير الثروة الحيوانية يتعهد بتطوير البنى التحتية للقطاع بسنار

الخرطوم ـــ عزة برس

تعهد وزير الثروة الحيوانية الأستاذ حافظ إبراهيم عبد النبي بتطوير وتأهيل مشاريع البنى التحية لقطاع الثروة الحيوانية بولاية سنار.

جاء ذلك لدى لقائه بمكتبه اليوم والي ولاية سنار الاستاذ الماحي محمد سليمان ووزير الانتاج والموارد الاقتصادية المهندسة أسماء عثمان بحضور مدير عام الادارة العامة للمحاجر البيطرية ومدير هيئة الابحاث البيطرية.

وأكد والي سنار أهمية تأهيل ودعم مركز أبحاث ام بنين مبينا الدور الذي يقدمه المركز في تطوير قطاع الثروة الحيوانية من خلال رفع كفاءة إنتاج اللحوم والألبان والمساهمة في دعم مشاريع الشباب والمرأة وإنشاء جمعيات لإدخال القيمة المضافة لتغطية متطلبات الولاية من المنتجات الحيوانية.

وأوضح وزير الموارد الاقتصادية المكلف بالولاية المهندسة أسماء عثمان أهمية التعاون بين الولاية والمركز لحلحلة المشاكل والمعوقات التي تواجه الرعاة والمزارعين وضرورة فتح وتخريط المسارات مشيرة الى وضع دراسة لإنتاج الأعلاف والاستفادة من المساحة المخصصة للمركز.

وأمن وزير الثروة الحيوانية الأستاذ حافظ إبراهيم عبد النبي على أهمية التعاون الفني وإحكام التنسيق بين الولاية والمركز من أجل فتح فرص الاستثمار وتأهيل المحاجر والمسالخ وتوفير التدريب ورفع القدرات الفنية والعلمية بالولاية.

مواضيع ذات صلة

على خلفية اغتيال المسؤول السياسي.. جبهة تحرير الارومو تصدر بيانا

عزة برس

بشريات من الكهرباء ببدء العمل في تأهيل المحطات التحويلية المعطلة تمهيدا لاستعادة الكهرباء لاحياء أمدرمان

عزة برس

وزير الداخلية المكلف والمدير العام لقوات الشرطة يتفقدان رئاسة قوات السجون بولاية البحر الأحمر

عزة برس

سفير السودان بالقاهرة يبحث مع بعض المستشفيات إمكانية تخفيض تكاليف العلاج للسودانيين

عزة برس

خطاب بمجلس الامن يكشف “3688”حالة عنف جنسي وتورط مليشيا الدعم السريع في ارتكابها في عدد من الولايات

عزة برس

افتتاح فعاليات الملتقى الثاني عشر لكبار القادة الأمنيين بالعالم بمدينة سانتبيتربرج الروسية

عزة برس