الأخبار

10 ملايين دولار منحة من المصرف العربي لصالح وزارة الصحة

الخرطوم ـــ عزة برس

وقعت اليوم وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي على اتفاقية منحة مقدمة من المصرف العربي للتنمية الاقتصادية بمبلغ عشرة ملايين دولار لدعم الخدمات الصحية خاصة مواجهة كوفيد 19 والكوارث في البلاد.

ووقع عن الوزارة د. جبريل ابراهيم وزير المالية والتخطيط الاقتصادي فيما وقع الدكتور فهد الدوسري رئيس مجلس ادارة المصرف العربي للتنمية عن المصرف العربي.

واكد د.جبريل ابراهيم وزير المالية والتخطيط الاقتصادي عقب التوقيع الذي تم بمباني وزارة المالية دعم السودان للمصرف العربي للتنمية الاقتصادية وازالة كل العقبات حتى يؤدي دوره المطلوب.

وقال جبريل إن المنحة ستوظف لدعم الخدمات الصحية ومواجهة الكوارث، مبينا ان المنحة تأتي في اطار المسؤولية الاجتماعية للمصرف العربي.

واشاد دكتور جبريل بإدارة المصرف العربي ومساهماته في دعم مشاريع التنمية في السودان وافريقيا.

واوضح جبريل ان المصرف ظل يقدم خدمات جليلة لمساعدة افريقيا، معربا عن امله ان تتطور وتتوسع العلاقة مع المصرف وان يكون هناك تعاونا كبيرا بين السودان والمصرف.

واشار جبريل الى استفادة عدد كبير من السودانيين من الخدمات التي يقدمها المصرف.

من جانبه اكد دكتور عمر النجيب وزير الصحة الذي حضر التوقيع حاجة الوزارة لهذا الدعم الذي سيستفاد منه في بعض المطلوبات الصحية العاجله خاصة في بعض الولايات.

واشار الى المشاريع الطموحة التي اعدتها الوزارة لإعادة بناء الصحة. وتقدم بالشكر والتقدير لإدارة المصرف العربي ولوزارة المالية في دعم الصحة.

من جهته قال الدكتور فهد بن عبد الله الدوسري رئيس مجلس ادارة المصرف العربي للتنمية الاقتصادية ان المصرف ظل يجد كل الدعم من السودان باعتباره عضوا في جامعة الدول العربية، مؤكدا ان المصرف حريص على تقديم كل الدعم للسودان.

وقال إن هذه المنحة تجيء في إطار المسؤولية الاجتماعية لدعم جهود الحكومة السودانية لمكافحة كوفيد 19 وان هذا الدعم سيتحول الى شراء سيارات اسعاف ومعدات صحية كما سيكون الدعم ايضا للمتأثرين بالسيول والامطار.

وأوضح ان المصرف انطلق منذ عام 1975 بالخرطوم برأسمال ضعيف ووصل اليوم الى اكثر من خمسة مليارات دولار، مشيرا الى سمعة المصرف الطيبة في الاقليم.

٢٠٢١/٤/٢٠ اعلام وزارة المالية

مواضيع ذات صلة

تنفيذ عمليات نوعية ناجحة بمحور سنار

عزة برس

تمديد حالة الطوارئ لثلاثة أشهر بغرب كردفان وقرار آخر بشأن الكراهية والعنصرية والتفرقة بين المكونات الاجتماعية

عزة برس

في لقائه بالجزيرة مباشر جراهام يضع الحقائق أمام الشعب

عزة برس

“البرهان ” يقدم واجب العزاء لأسرة الشهيد المقدم ركن وحيد هاشم صلاح الدين

عزة برس

قرار بتعديل مواعيد حظر التجوال بولاية النيل الأبيض

عزة برس

السفير محمد سعيد حسن حمد يقدم اوراق اعتماده للرئيس الجيبوتي سفيراً للسودان

عزة برس