الأخبار

بورتسودان تنجو من كارثة بعد انقلاب شاحنة غاز

الخرطوم-عزة برس
نجت مدينة بورتسودان شرقي السودان من كارثة محققة في أعقاب تعرض شاحنة غاز لحادث مروري أدى إلى انقلابها تحت محطة ضغط كهربائي عالي.
وتمكنت شرطة الدفاع المدني بولاية البحر الأحمر من السيطرة على الأوضاع وإنقاذ المدينة من الاحتراق بعد محاولات امتدت لـ 16 ساعة مستمرة. وعلمت مصادر مطلعة أن الشاحنة التي تحمل 32 طنا من الغاز كانت في طريقها للتفريغ بالمستودعات لكنها تعرضت لحادث في منطقة الشاحنات داخل مدينة بورتسودان مما أدى إلى انقلابها تحت خط الضغط الكهربائي العالي وهو ما أعاق انقاذ الوضع لساعات طويلة.
وبحسب صحيفة السوداني الدولية، بدأت محاولات السيطرة على الوضع منذ الثانية من ظهر يوم السبت واستمرت حتى السادسة من صباح الأحد. ونجحت شرطة الدفاع المدني والمرور السريع والداخلي في سحب الشاحنة وتحريكها للمستودعات عند الميناء الجنوبي تحت حراسة مشددة وتأمين عالي رافقتها سيارات المرور والدفاع المدني قطاع البترول. وتمت عمليات الإنقاذ والمتابعة تحت إشراف مدير الدفاع المدني في البحر الأحمر العميد أحمد حميدان والعقيد عبد الله الصافي مدير الدفاع المدني بالموانئ البحرية ومدير المرور بالولاية العميد محمد أحمد الزين. واشاد مدير شرطة ولاية البحر الاحمر اللواء شرطة حقوقي أمير عبد المنعم بجهود شرطة الدفاع المدني والمرور الداخلي والسريع في احتواء الكارثة وإنقاذ السودان عامة وولاية البحر الاحمر خاصة من كارثة محققة قال إنها كانت ستهدر وتدمر الموارد الاقتصادية والبنى التحتية


مواضيع ذات صلة

بيان من حركة تحرير السودان قيادة مصطفي تمبور بخصوص الوضع السياسي الراهن

azza press

وزير التعليم العالي تفتتح مركز الحسن للأبحاث السريرية للأمراض المهملة بمستشفى سوبا

azza press

تعاون مشترك بين أمانة الحج والعمرة بالخرطوم وإذاعة صوت المثاني

azza press

خبراء : جهات تروج للاشاعات والاكاذيب واثارة الفوضى في البلاد

azza press

إنعدام كتب صفوف بمرحلة الأساس..قضية مهمة في خضم صراع سياسي للحكومة

azza press

تسييرية بنك السودان تعلن كامل تضامنها مع لجنة إزالة التمكين

azza press