الأخبار

الجامعة العربية تحذر من خطورة أوضاع الأسرى الفلسطينيين في ظل تفشي كورونا

الخرطوم- عزة برس
حذرت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية من خطورة الأوضاع التي يعيشها الأسرى الأبطال القابعون في سجون الاحتلال الإسرائيلي في ظل مواصلة الانتهاكات الجسيمة بحقهم في داخل السجون، حيث يزداد تردي أحوالهم الصحية والنفسية، من خلال ممارسات سلطات الاحتلال العديد من الانتهاكات العنصرية بحقهم، وعدم توفير الظروف الصحية الملائمة والحماية الضرورية لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد بينهم.
وطالب الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية الدكتور سعيد أبو علي – في تصريح، اليوم الأحد، بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني، والذي يصادف يوم 17 أبريل من كل عام – الدول الأطراف السامية المتعاقدة لاتفاقيات جنيف والمؤسسات الدولية المعنية بمواصلة دورها وتحركاتها بخصوص الأسرى العرب والفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وتعزيز دعمها لإنفاذ قواعد القانون الدولي حماية لحقوق الأسرى، وخاصة زمن الوباء، وما توجبه اتفاقيات جنيف بهذا الشأن.
وأكد تضامن الجامعة العربية ودعمها المطلق لنضال الشعب الفلسطيني وقيادته وأسراه، مشددا على ضرورة التحرك الدولي العاجل والضاغط لإجبار سلطات الاحتلال الإسرائيلي على احترام قواعد القانون الدولي بتوفير الحماية اللازمة لهم وضرورة الإفراج الفوري عنهم في هذه الظروف الصعبة والانتشار السريع والواسع لفيروس كورونا والذي يهدد حياتهم، حيث بلغت أعداد المصابين بين الأسرى منذ شهر مارس 2020 وحتى مارس 2021 نحو 367 إصابة.

مواضيع ذات صلة

*خلال مخاطبته تخريج دفعة من مقاتلي حركة تحرير السودان تحت قيادة القوات المسلحة بالقضارف كباشي يدلي بإفادات مهمة

عزة برس

عشية الاحتفال بذكرى بدر الكبرى.. إحتشاد المقاومة الشعبية بولاية الخرطوم بمئات الآلاف ووالي الخرطوم يقول: الجيش شغال كتامي ويحقق الانتصارات تباعاً

عزة برس

معلومات موثوقة تكشف عن لقاء سري جمع بين الرئيس التشادى وبن زايد في أبو ظبي

عزة برس

الاتحادى الديمقراطي يرفض تعين حكومة من قبل مليشيا الدعم السريع فى الجزيرة

عزة برس

قائد الفرقة الثالثة مشاة يثمن دور الحزب الاتحادي الأصل في صناعة استقلال السودان

عزة برس

حركة “تمبور” تلتقي امارة دار حمر وتؤكد على ضرورة التنسيق مع الإدارات الأهلية

عزة برس