الأخبار

مباحثات لعودة نشاط منظمة الدعوة الإسلامية بالسودان

الخرطوم-عزة برس
كشف مصدر عليم بمنظمة الدعوة الإسلامية عن تحرك قيادات عليا بالمنظمة لإجراء مباحثات مع الحكومة السُّودانية بشأن استئناف العمل في السودان مستقبلاً.
وقال المصدر بحسب الجريدة انّ رئيس مجلس أمناء منظمة الدعوة الإسلامية الشيخ عبدالرحمن آل محمود قاد اتصالات مع أعضاء بالحكومة السُّودانية إبان زيارته الأخيرة للسودان والتي أختتمها “الأربعاء” المنصرم ،وأكّد أن المباحثات تناولت قرار إغلاق المنظمة ومصادرة أصولها وأملاكها من قبل لجنة إزالة التمكين والفساد.
وقال إنه وفي حال أبدت الحكومة السُّودانية موافقتها فإن المنظمة ستبدأ على الفور في تقديم خدماتها للمستهدفين بالسودان. موضحا أن كافة الإجراءات القضائية والقانونية متوفقة في الوقت الحالي نظراً لغياب المحكمة الدستورية ولجنة استئناف قرارات لجنة التمكين.
وأصدرت لجنة ازالة التمكين والفساد قرارً بحلّ وإلغاء تسجيل منظمة الدعوة الاسلامية ومصادرة ممتلكاتها لصالح وزارة المالية إضافة لإلغاء قانون المنظمة لسنة 1990.
ولوحت المنظمة في بيان سابق لها بمقاضاة لجنة ازالة التمكين رداً على قرار حلها وإلغاء تسجيلها واتهامها بأنها جزء من نظام البشير ودولته العميقة .

مواضيع ذات صلة

عشية الاحتفال بذكرى بدر الكبرى.. إحتشاد المقاومة الشعبية بولاية الخرطوم بمئات الآلاف ووالي الخرطوم يقول: الجيش شغال كتامي ويحقق الانتصارات تباعاً

عزة برس

معلومات موثوقة تكشف عن لقاء سري جمع بين الرئيس التشادى وبن زايد في أبو ظبي

عزة برس

الاتحادى الديمقراطي يرفض تعين حكومة من قبل مليشيا الدعم السريع فى الجزيرة

عزة برس

قائد الفرقة الثالثة مشاة يثمن دور الحزب الاتحادي الأصل في صناعة استقلال السودان

عزة برس

حركة “تمبور” تلتقي امارة دار حمر وتؤكد على ضرورة التنسيق مع الإدارات الأهلية

عزة برس

وال يعتدي بالضرب علي مدير عام المالية بالولاية

عزة برس