الأخبار

رابطة العالم الإسلامى تنفذ برنامج السلال الرمضانية وتدشن مشروع البرادات للجامعات والمساجد

 

 

الخرطوم ـــ عزة برس

إحتفلت رابطة العالم الاسلامي مكتب السودان امس بمقرها بالخرطوم وبحضور وزير الشؤون الدينية والأوقاف نصر الدين مفرح ووزير التنمية الاجتماعية أحمد آدم بخيت وسفير خادم الحرمين الشريفين بالسودان على بن حسن جعفر ، بتوزيع السلال الرمضانية لأكثر من ألفي أسرة في ولايات الخرطوم وشمال كردفان وجنوب دارفور وولاية كسلا، بالإضافة إلى توزيع (101) مبرد مياه للمساجد والجامعات والمعاهد العلمية. كما أعلنت الرابطة عن حفر ثلاثة آبار مياه بشمال دارفور على الحدود مع الصحراء الليبية تنفيذا لوصية الشهيدة مزنة سيف الدين واسرتها الذين توفوا عطشا في الصحراء مؤخرا.
وقال المدير المكلف لمكتب الرابطة بالسودان محمد خير ان الرابطة تشارك الأسر الفقيرة وأسر الأيتام فرحة رمضان بتوزيع السلال الرمضانية تنفيذا لتوجيهات معالي الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي بالمملكة العربية السعودية، بالوقوف مع المحتاجين بالسودان، وتنفيذا لمبادرته بتحقيق وصية الشهيدة مريم سيف الدين بحفر عدد 3 آبار بولاية شمال دارفور ، وتوزيع عدد 101 من برادات المياه على الجامعات والمساجد والمعاهد العلمية.

وأشاد محمد خير بالشراكة التي تمت بين الرابطة ووزارة الشؤون الدينية والأوقاف ومفوضية العون الانساني لخدمة المحتاجين وتوفير الإعانات وتسهيل انسيابها، موضحا ان الفترة القادمة ستشهد إقامة ندوة علمية كبيرة بالتعاون مع وزارة الشؤون الدينية والأوقاف عن حرمة النفس البشرية والمحافظة عليها وذلك في إطار مشروع آبار الشهيدة مزنة.
و أشاد السفير السعودي بالسودان على بن حسن جعفر بمشروعات وبرامج رابطة العالم الاسلامي وما تقوم به من أعمال خيرية خاصة في المناسبات الدينية ومواسم الأعياد، وخلال الكوارث والسيول والفيضانات ، مشيدا بسرعة استجابة رابطة العالم الاسلامي في تحقيق وصية الشهيدة مزنة سيف الدين التي توفيت بالصحراء الليبية والتي طلبت فيها تشييد سبيل ماء وتوزيع المصاحف.
من جانبه أشاد وزير الشؤون الدينية والأوقاف نصر الدين مفرح بجهود رابطة العالم الاسلامي في تقديم المساعدات للمحتاجين بالسودان والشراكة مع رابطة العالم الاسلامي لتسهيل تقديم الاعمال الإنسانية. وكشف” مفرح  عن إقامة ندوة علمية كبيرة عن قضايا النفس البشرية وكيفية المحافظة عليها ستقام بالشراكة مع رابطة العالم الاسلامي خلال الأيام القادمة  يتحدث فيها كوكبة من العلماء من داخل وخارج السودان.
وقال وزير التنمية الاجتماعية أحمد آدم بخيت ان َما تقوم به رابطة العالم الاسلامي كبير مما دفعهم للشراكة معهم لتسهيل إيصال المساعدات لأكبر عدد من المحتاجين مشيدا بمبادرة الأمين العام للرابطة الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى في تحقيق أمنية الشهيدة مزنة واسرتها في حفر بئر مياه وتوزيع مصاحف ومبردات مياه واختتم حديثه بالإشادة بجهود خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان في دعم السودان عبر سفارة المملكة بالخرطوم والمؤسسات والمنظمات السعودية.

مواضيع ذات صلة

*خلال مخاطبته تخريج دفعة من مقاتلي حركة تحرير السودان تحت قيادة القوات المسلحة بالقضارف كباشي يدلي بإفادات مهمة

عزة برس

عشية الاحتفال بذكرى بدر الكبرى.. إحتشاد المقاومة الشعبية بولاية الخرطوم بمئات الآلاف ووالي الخرطوم يقول: الجيش شغال كتامي ويحقق الانتصارات تباعاً

عزة برس

معلومات موثوقة تكشف عن لقاء سري جمع بين الرئيس التشادى وبن زايد في أبو ظبي

عزة برس

الاتحادى الديمقراطي يرفض تعين حكومة من قبل مليشيا الدعم السريع فى الجزيرة

عزة برس

قائد الفرقة الثالثة مشاة يثمن دور الحزب الاتحادي الأصل في صناعة استقلال السودان

عزة برس

حركة “تمبور” تلتقي امارة دار حمر وتؤكد على ضرورة التنسيق مع الإدارات الأهلية

عزة برس