الأخبار

والي شرق دارفور: الظلم الذي وقع على أهالي “ابوكارنكا” تأريخي

الخرطوم ـــ عزةبرس
دعا وزير الطاقة والنفط، جادين عبيد، المجتمع المحلي بمناطق البترول للإسهام في تهيئة البيئة حتى يتمكن قطاع البترول من جذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية، منادياً باتباع الأسلوب الحضاري لتحقيق المطالب المشروعة من الخدمات الأساسية من مشروعات التنمية التي تقدمها شركات البترول.
وأوضح الوزير خلال زيارته إلى حقل “سفيان” بولاية شرق دارفور متفقداً سير العمل، أوضح أن الوزارة تعمل بالتنسيق التام مع حكومة الولاية وممثلي المجتمع المحلي لتنفيذ مشروعات التنمية، مراعين أولويات إنسان المنطقة ووفق الميزانيات المرصودة من قبل شركات البترول لخدمات المياه والصحة والتعليم وغيرها. وأكد الوزير لمعتصمي وحدة “جاد السيد والطرافية وشارف” بمحلية أبو كارنكا، سعيه وتنسيقه مع والي الولاية لرفع مطالب الأهالي إلى الحكومة الاتحادية والسعي إلى تحقيقها.
ومن جهته، أقّر والي شرق دارفور، محمد عيسى عليو، بأن الظلم الذي يقع على أهالي المنطقة يعتبر ظلماً تاريخياً، حرم المنطقة من أبسط مقومات الحياة، موكداً أنه يعمل بالتنسيق مع وزارة الطاقة وشركات البترول لتحقيق هذه المطالب وفق ما ترصده الشركات من ميزانية لمناطق البترول، بجانب أنّه يعمل على معالجة بعض القضايا من ميزانية الولاية


مواضيع ذات صلة

تعاون مشترك بين أمانة الحج والعمرة بالخرطوم وإذاعة صوت المثاني

azza press

خبراء : جهات تروج للاشاعات والاكاذيب واثارة الفوضى في البلاد

azza press

إنعدام كتب صفوف بمرحلة الأساس..قضية مهمة في خضم صراع سياسي للحكومة

azza press

تسييرية بنك السودان تعلن كامل تضامنها مع لجنة إزالة التمكين

azza press

مناوي : رأي الشعب يجب أن يكون جزءاً من رأي الفترة الانتقالية وليس فقط رأي مجموعات صغيرة

azza press

الشرطة : قرار سحب الشرطة كان بتوجيهات القيادة العليا للدولة وكذا إلغاء أمر الإنسحاب

azza press