حوادث

الحكومة تلتزم بتوفير حراسات للمنظمات لاستئناف عملها بالجنينة

الخرطوم ـــ عزة برس

بحث وزير الداخلية الفريق أول عزالدين الشيخ مع منسوبي وكالات الامم المتحدة والمنظمات التطوعية في الجنينة كيفية تقديم المساعدات الإنسانية العاجلة للمتضررين نتيجة الأحداث الأخيرة بمدينة الجنينة.

والتزم الوزير فى لقائه اليوم بمنسوبي وكالات الامم المتحدة والمنظمات التطوعية في الجنينة بحضور والي غرب دارفور ولجنة امن الولاية ومفوض العون الانساني بتوفير حراسات للمنظمات وتسهيل مهمة تحركها.

وبحث اللقاء كيفية تقديم المساعدات الإنسانية العاجلة للمتضررين نتيجة الأحداث الأخيرة بمدينة الجنينة بمعسكر ابا ذر للنازحين وأحياء الجبل مربعات 7-15-16-3-2.

وأوضح مفوض العون الإنساني بغرب دارفور عمر عبدالكريم (لسونا) انه تم تقديم شرح مفصل لوزير الداخلية حول الأوضاع الإنسانية والنازحين البالغ عددهم 95 الف نازح يتوزعون في المؤسسات الحكومية من بينهم النساء والأطفال وكبار السن.

وطالب مفوض العون الإنساني المنظمات الاستعجال في تقديم المساعدات الإنسانية العاجلة للمتضررين خاصة المياه والغذاء فضلا عن الخدمات الصحية. وكشف أن هناك مساعدات إنسانية سترسل من الخرطوم في الأيام المقبلة.

وناشد مفوض العون الإنساني كافة مكونات المجتمع المدني الى نبذ العنف والاحتراب ورتق النسيج الاجتماعي وتعزيز قيم المصالحة والسلم.وأكد العاملون بالمنظمات الأممية والتطوعية تضامنهم مع حكومة الولاية وتقديم المساعدات للمتضررين من كل الأطراف


مواضيع ذات صلة

المتهم في قضية كوفتي أمام القاضي : بنك السودان أغلق ستة حسابات لأسماء أعمال من عشرة وتبقت أربعة هي التي اشترينا عبرها تعويضات المدمرة كول.. تفاصيل..

azza press

اضبط…مسؤول ملف الشركات بلجنة إزالة التمكين يمثل رئيس هيئة الاتهام في قضية ” كوفتي “

azza press

حريق جزئي لمركبة الشرطة ووقوع إصابات على الأفراد جراء إلقاء عبوة ملتوف

azza press

تفاصيل القبض علي ” 14″ من المتهمين في بلاغ حادث الإعتداء علي قسم الشرطة بمنطقة (فوجا)

azza press

الدعم السريع تضبط أسلحة ومتفجرات وتلقي القبض على متفلتين بيهم اجانب في الحدود مع لييبا.. تفاصيل..

azza press

راكب يلكم سائق هايس “بونية” ويرديه قتيلا ببحري.. تفاصيل..

azza press