رياضة

الأولى على مستوى أفريقيا.. الصحفية “هيام تاج السر” تحصد جائزة دولية عن أفضل تحقيق مصور

الخرطوم – عزة برس

حصدت الصحفية السودانية هيام تاج السر، المرتبة الاولى لافضل تحقيق مصور بقارة افريقيا ضمن جوائز الاتحاد الدولى للصحافى الرياضية للعام 2020. إلي أن تاج السر شاركت بتحقيق مصور عن المدينة الرياضية تناولت فيه الفساد والتجاوزات التى صاحبت تشييدها، وجد هذا العمل الصحفى اهتمام لجنة جوائز الاتحاد الدولى للصحافة الرياضية ليدخل ضمن خيارات القائمة القصيرة للجوائز عالمياً، وليكون افضل تحقيق مصور على مستوى قارة افريقيا.
وقالت الصحفية هيام تاج السر ل”عزة برس” ، ان شعورها بنيل هذه الجائزة لايقاوم خاصة انه جاء في عهد الثورة والتغيير، وأن التحقيق جزء من الثورة والتغيير، وهو تغيير فى سبيل استرداد اراضي الرياضة المنهوبة من قبل قيادات النظام المُباد.


واشارت تاج السر إلي ان الجائزة شملت عدد من المحاور علي راسها الكتابة، الافلام قصيرة، والتصوير، حيث انها قسمت علي اربعة فئات.

وأوضحت الصحافية الرياضية “هيام تاج السر” شاركت في الكتابة فئة الكبار”.


وعقب هذا الفوز المستحق تلقت الفائزة رسالة تهنئة من جياني ميرلو، رئيس الرابطة الدولية للصحافة الرياضية جاء فيها ” بصفتي رئيس لجنة تحكيم جوائز الإعلام الرياضي، أود أن أتقدم بالتهنئة لكم على إنجازكم في الترتيب القاري للدورة الثالثة للجوائز، من خلال المساهمة في 1871 التقديم من 129 دولة، انضممت إلى AIPS في تسليط الضوء على جودة وأهمية مهنتنا وثقافتنا واستقلالنا كصحفيين رياضيين”.
يُشار إلي ان جوائز الاتحاد الدولى سنوية ومتعددة ومفتوحة للمشاركة أمام كاف الصحفييين الرياضيين في العالم خاصة قارة افريقيا.


مواضيع ذات صلة

الجوهرة الزرقاء.. الهلال يتوج بلقب الدوري السوداني .. قرار عحيب وغريب من الإتحاد العام.. بقلم عزيز الخير

azza press

فيفا يضع أزمة نادي المريخ على طاولة وزير الشباب والرياضة

azza press

القبض بالإرشاد على بعض جماهير المريخ

azza press

عاجل.. بيان لتجمع إتحادات ولاية الجزيرة لكرة القدم

azza press

د. جِبْرِيل إبراهيم يؤكد إهتمام الدولة ووزارة المالية بتطوير الرياضة وكرة القدم

azza press

رونالدو يجاور ميسي على رأس قائمة تأريخية

azza press