الأخبار

المجلس المركزي ل(قحت) يرهن تعيين الولاة الجدد بقيام مؤتمر الحكم

الخرطوم- عزة برس
قطع مقرر المجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير كمال بولاد بعدم مناقشة شركاء الحكم رئاسة المجلس التشريعي.  
وكشف في الوقت ذاته لـ(الجريدة) أن تشكيل البرلمان تأخر لعدة أسباب أبرزها بالنسبة لقوى الحرية والتغيير عدم اكتمال تمثيل الولايات مشيراً إلى أن هناك لجان تطوف الولايات بغرض احداث التوافق بين مكونات (قحت) بشأن التمثيل ، فضلاً عن لجان أخرى تبحث عملية التوافق مع المكون العسكري بشأن ممثليه بحسب ما اشترطت الوثيقة الدستورية .  
وحول تذمر اطراف العملية السلمية من عدم تمثيلها بلجنة إزالة التمكين ، نفى بولاد علمه بذلك وذكر بأن اجتماعات مجلس الشركاء لم تناقش هذا الأمر موضحاً بأن لجنة إزالة التمكين أصبحت شبه مستقلة والعناصر التي تقودها تمثل الثورة مستدركاً بالقول : لكن هذا لا يمنع من المناقشة واعادة التقييم.  
ورهن بولاد تعيين الولاة الجدد بقيام مؤتمر الحكم الاقليمي وكشف بحسب صحيفة الجريدة، عن أنهم وافقوا لاطراف العملية السلمية بتعيين الولاة في الولايات تقع ضمن حصتهم ، أما الولاة الذين يتبعون للحرية والتغيير فهم مكلفين وسيتم اجراء تقييم لآدائهم والابقاء على الأفضل أداء واعفاء الأقل أداءً.

مواضيع ذات صلة

سفير السودان بمصر يقف على توزيع حقيبة رئيس مجلس السيادة للمعلمين بالقاهرة

عزة برس

حكومة ولاية كسلا تحذر من دمج اللاجئين في المجتمع ومنحهم أراضي زراعية

عزة برس

المليشيا تحتجز عدداً من شاحنات المساعدات الإنسانية من (يونسيف) كانت في طريقها للفاشر.. وتحذير لرعاتها

عزة برس

التيار الإسلامي العريض.. بيان

عزة برس

سفير السودان بمصر يكشف عن حوسبة 21 خدمة

عزة برس

خلال الافطار الذي أقامته ولاية الخرطوم العطا: تأريخنا يؤكد حتمية إنتصارنا.. مفضل: نعمل مع ولاية الخرطوم لتطبيع الحياة المدنية

عزة برس