الأخبار

حصر المغتربين الراغبين في مشاريع الإسكان

الخرطوم ـــ عزة برس
وقّع جهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج اليوم الأربعاء، مذكرة تفاهم مع صندوق الإسكان والتعمير، بهدف توفير السكن الكامل والفعال والملائم بالعاصمة والولايات للسودانيين بالخارج والعائدين والمرأة العائدة من فئات الأرامل والمطلقات، وفقاً لمجموعة برامج يتم الاتفاق عليها لاحقاً بين الجانبين.
واتفق الجانبان وفق المذكرة على تحديد وحصر المغتربين الراغبين في أنواع السكن المختلفة (استثماري، اقتصادي، شعبي، ريفي، جماعي …الخ)، كما نصّت المذكرة أيضاً على أن يعمل الجانبان على طرح مشروعات السكن التعاوني، الادخاري ومشروع العائل الواحد بالتعاون مع الجهات ذات الصلة.
وأوضح الأمين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج، مكين حامد تيراب، أن المذكرة تأتي أيضاً في إطار توفير سكن صحي وملائم لشريحة المغتربين والعائدين، بعد أن فشلت الدولة خلال السنوات الماضية في توفير هذا الاحتياج المهم لهم، مبيناً أن ما تم منحه من أراضٍ لم تتجاوز نسبته الـ(5%) من الاحتياج الكلي للمغتربين، مضيفاً أن النسبة التي تم منحها للمغتربين تفتقر إلى الخدمات الأساسية، فضلاً عن أنها في مناطق نائية، مؤكداً أن جهاز المغتربين سيتبع سياسات جديدة في هذا الاتجاه بالتعاون والتنسيق التام مع الجهات ذات الصلة.


مواضيع ذات صلة

*المدرب صلاح يسري ضيفا على أكاديمية التطوير للشطرنج

azza press

البرهان: نشيد بالموقف الأميركي الداعم للإنتقال الديمقراطي

azza press

البرهان يؤكد على ضرورة العودة لمنصة التأسيس والاحتكام للوثيقة الدستورية واتفاقية جوبا

azza press

البرهان يجدد تأكيده بعدم السماح بأي محاولة انقلابية من أي جهة تعرقل عملية الانتقال الديمقراطي في السودان

azza press

السفارة الأمريكية بالخرطوم:فيلتمان حث جميع الأطراف على تجديد الالتزام بالعمل معاً لتنفيذ الإعلان الدستوري واتفاقية جوبا للسلام

azza press

الهندي عزالدين يغرد : ندين اي أعمال عنف ضد الآخرين.. وندين منع عرمان والاصم اليوم من دخول “سونا”

azza press