الأخبار

اتهام.. ورسالة إثيوبية “لاذعة” للسودان

الخرطوم ـــ عزة برس / وكالات

وجهت إثيوبيا، مساء الثلاثاء، رسالة لاذعة إلى السودان بشأن المناطق الحدودية، حيث طالبت الخرطوم بسحب قواتها من الأراضي الإثيوبية التي احتلتها منذ 6 نوفمبر الماضي.

وأعلنت وزارة الخارجية الإثيوبية خلال تغريدة على “توتير” أنه “على الرغم من أن السودان هو الرئيس الحالي للإيغاد فمن من المؤسف أن يكون هو من يعرض السلام والأمن في القرن الإفريقي للخطر من خلال غزوه أراض إثيوبية ونهب وتشريد المدنيين ودق طبول الحرب لاحتلال المزيد من الأراضي”.

وحثت الخارجية الإثيوبية المجتمع الدولي بممارسة الضغط على السودان لإجلاء قواتها من الأراضي الإثيوبية التي احتلتها منذ 6 نوفمبر الماضي عندما كان الجيش الإثيوبي منشغلا بإنفاذ القانون في إقليم تيغراي.

وأشارت إلى أنها على استعداد لحل نزاعها مع السودان باستخدام آليات حل النزاعات الحالية بمجرد الحفاظ على الوضع الراهن وفقا لبروتوكول عام 1972، والذي يحظر الإزاحة والقوة لحل القضايا الحدودية حتى يتم العثور على حل ودي

وفي وقت سابق، قال المتحدث باسم الخارجية الإثيوبية دينا مفتي، إن بلاده “لا تريد أي نزاعات مع السودان”، داعيا الخرطوم للعودة إلى المفاوضات، لكنه أشار في الوقت نفسه أن شرط ذلك هو انسحاب الجيش السوداني لمواقعه السابقة في المناطق الحدودية، مؤكدا أنها “أراض إثيوبية”

مواضيع ذات صلة

السعودية تدعو السودان والدول المشاطئة للتنسيق بشأن منطقة البحر الأحمر

عزة برس

مناوي يلتقي وفد المستثمرين ورجال الأعمال السعوديين

عزة برس

إنسياب حركة الصادر والوارد بـ”رقين واشكيت”

عزة برس

اتجاه لإنشاء دور لرعاية العجزة و المسنين بولاية الجزيرة

عزة برس

والي الخرطوم: السكن العشوائي أصبح أوكارا للجريمة والخمور

عزة برس

حزب الامة.. السودان مكتب الرئيس ..عزاء ومواساة

عزة برس