الأخبار

رئيس مجلس السيادة يلتقى نائب رئيس جمهورية جنوب السودان

 

الخرطوم ـــ عزة برس

 

شدد الفريق أول ركن *عبدالفتاح البرهان* رئيس مجلس السيادة الإنتقالي على ضرورة تتضافر الجهود من أجل بسط الامن والسيطرة علي الحدود مع دولة جنوب السودان لمنع التلفتات الأمنية.

واوصي لدى لقائه اليوم بمكتبه نائب رئيس جمهورية جنوب السودان الاستاذ حسين عبدالباقى بتكوين لجان من الدولتين للتحضير لمؤتمر جامع لمناقشة  قضايا الحدود ومعالجتها  حماية  للمواطنين.

من جانبه اوضح نائب رئيس جمهورية جنوب السودان الاستاذ حسين عبدالباقى في تصريح صحفى عقب اللقاء ان المشاكل الحدودية بين جنوب السودان وولايات كردفان لازالت تمثل خطرا أمنيا بسبب التفلتات التي تزداد عادة في فصل الخريف بسبب الزراعة والرعي.

وأشار سيادته إلى أن رئيس جمهورية جنوب السودان الفريق أول سلفاكير ميارديت سيقوم بتكوين لجنة لدراسة مشكلات الحدود ومن ثم رفع تقريرها في المؤتمر المزمع عقده في يونيو المقبل.

و أثنى عبدالباقي على  قبول  حكومة الفترة الانتقالية معاملة طلاب دولة الجنوب  أسوة بالطلاب السودانيين في الجامعات والمعاهد العليا.

مواضيع ذات صلة

عشية الاحتفال بذكرى بدر الكبرى.. إحتشاد المقاومة الشعبية بولاية الخرطوم بمئات الآلاف ووالي الخرطوم يقول: الجيش شغال كتامي ويحقق الانتصارات تباعاً

عزة برس

معلومات موثوقة تكشف عن لقاء سري جمع بين الرئيس التشادى وبن زايد في أبو ظبي

عزة برس

الاتحادى الديمقراطي يرفض تعين حكومة من قبل مليشيا الدعم السريع فى الجزيرة

عزة برس

قائد الفرقة الثالثة مشاة يثمن دور الحزب الاتحادي الأصل في صناعة استقلال السودان

عزة برس

حركة “تمبور” تلتقي امارة دار حمر وتؤكد على ضرورة التنسيق مع الإدارات الأهلية

عزة برس

وال يعتدي بالضرب علي مدير عام المالية بالولاية

عزة برس