الأخبار

لدي تدشينه (١٢٠٠) سلة رمضانية.. وزير الأوقاف يؤكد إنتهاج مبدأ الشفافية في توزيع ريع الوقف

الخرطوم :محمد مصطفى

اكد وزير الشؤون الدينية والأوقاف “نصر الدين مفرح أحمد” ان الأوقاف تنتهج مبدا الشفافية والعدالة في التقسيم العادل لريع الوقف، مشيرا إلى أنه ينتج من استثمارات الأوقاف.
وقال مفرح لدي تدشينه لعدد1200 سلال رمضان ومعينات المساجد بتكلفة كلية بلغت 20 مليون و خمسمائة ألف جنيه : أن الديوان يمضي فى الطريق الصحيح من خلال استهدافه للمساجد الطرفية وللأسر والشرائح الضعيفة ، لافتاً إلى أن ذلك البرنامج أحدث اختراقا فى تنمية ريع الأوقاف وإسترداد اعيان الوقف خلال الفترة الأخيرة،.


وأضاف “مفرح” ان المعينات والسلال التي سيتم توزيعها يجب أن تذهب إلى مستحقيها مباشرة.
وشدد الوزير على ضرورة ان يقوم مديري الأوقاف بمحليات ولاية الخرطوم على توصيل المساعدات الي مستحقيها، مشيدا بجهود القائمين على تنفيذ برنامج سلة رمضان بالديوان. وحيا الواقفين وأسرهم بما قدموه من أعمال جليلة فى مجال الوقف.

ووجه الوزير بصرف مرتب شهر كحافز للعاملين بالديوان ومديرى أوقاف محليات ولاية الخرطوم.
من جانبه أكد مستشار والى ولاية الخرطوم ” أحمد بابكر” على دور الأوقاف فى تغيير كثير من المفاهيم فى المجتمع ، مؤكدا إنها بدأت تقوم بعدة مسؤوليات كبيرة. وأشاد بفكرة تنفيذ برنامج شهر رمضان فى المناطق الطرفية بشفافية.
واضاف “أحمد” ان هذا أبلغ دليل على تطبيق شعارات الثورة المجيدة حرية سلام وعدالة.
فى ذات السياق دعا مدير عام ديوان الأوقاف الإسلامية ولاية الخرطوم محمد يوسف محمد إلى ضرورة تفعيل المبادرات المجتمعية الذاتية واستنهاض الهمم من أجل إنشاء أوقاف جديدة ولدعم مسيرة الوقف وللقيام بدوره المجتمعى.
وأعلن التزام الديوان بدعم حكومة الفترة الانتقالية لتعزيز قيم التكافل والحماية الاجتماعية، لافتاً إلى إنها من أولويات المرحلة التى تمر بها البلاد و أن التوزيع سيتم وفقا لمبدأ الشفافية والنزاهة والوضوح.

 


وكشف محمد عن اتجاه لتنفيذ مشروع كسوة العيد لطلاب الخلاوى إضافة إلى تهيئة البيئة التعليمية المناسبة وأكد أن ديون يعمل على دعم الشرائح المحتاجة من طلاب العلم والمساكين والأيام، لافتاً الي ان الديوان يعمل على تنفيذ شرط الواقف بكامل الوضوح والشفافية.
فى سياق متصل أكد ممثل أسر الواقفين السيد محمد سالم عبدالله شرونى انه بعد الثورة الإدارة الحالية حققت العدالة وشجعت المواطنين بان يوقفوا أموالهم ، مشيراً إلى أن الواقفين شعروا بان هناك مصداقية من قبل الديوان وان الادارات السابقة كانت مسيرة وليس لها قرار.

مواضيع ذات صلة

*خلال مخاطبته تخريج دفعة من مقاتلي حركة تحرير السودان تحت قيادة القوات المسلحة بالقضارف كباشي يدلي بإفادات مهمة

عزة برس

عشية الاحتفال بذكرى بدر الكبرى.. إحتشاد المقاومة الشعبية بولاية الخرطوم بمئات الآلاف ووالي الخرطوم يقول: الجيش شغال كتامي ويحقق الانتصارات تباعاً

عزة برس

معلومات موثوقة تكشف عن لقاء سري جمع بين الرئيس التشادى وبن زايد في أبو ظبي

عزة برس

الاتحادى الديمقراطي يرفض تعين حكومة من قبل مليشيا الدعم السريع فى الجزيرة

عزة برس

قائد الفرقة الثالثة مشاة يثمن دور الحزب الاتحادي الأصل في صناعة استقلال السودان

عزة برس

حركة “تمبور” تلتقي امارة دار حمر وتؤكد على ضرورة التنسيق مع الإدارات الأهلية

عزة برس