الأخبار

“البرهان “يعود للبلاد.. ووزير الخارجية تصف الزيارة بالناجحة

الخرطوم ـــ عزة برس

عاد للبلاد مساء اليوم ، رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، والوفد المرافق له ،بعد زيارة رسمية لدولة قطر استغرقت يومين، أجرى خلالها مباحثات ثنائية مع أمير دولة قطر صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ، والتقي عددا من المسؤولين القطريين. 

وكان في استقباله بمطار الخرطوم ،عضو مجلس السيادة الفريق الركن إبراهيم جابر، والقائم بأعمال السفارة القطرية بالخرطوم السفير طلال العنزي وعدد من الوزراء والمسؤولين بالدولة. 

ووصفت وزيرة الخارجية د. مريم الصادق المهدي، في تصريح صحفي، الزيارة بالناجحة، واضافت أنها وضعت علاقات البلدين في المسار الصحيح باعتبار أن قطر دولة هامة ولها أدوار أساسية بالمنطقة. 

واشارت وزيرة الخارجية، الى ان الزيارة بحثت العلاقات الثنائية في كافة المجالات، وخاصة الاقتصادية والاستثمارية والتكنولوجية والرياضية، بجانب القضايا ذات الاهتمام المشترك. 

وقالت “قدمنا للحكومة القطرية سودان الثورة والكرامة ونضالات النساء والشباب، ودور السودان المهم في الإقليم ،واطلعناهم علي التحديات التي تواجهه  والمهددات الأمنية والأوضاع على الحدود الشرقية. 

وأعربت سيادتها ،عن شكر السودان وتقديره للدعم الذي ظلت تقدمه قطر للسودان خاصة في مجالات السلام والصحة، مشيرة إلي أن الوفد وجد تفهما قطريا كبيرا للأوضاع بالبلاد خاصة فيما يلي التغيير  الذي حدث. 

وأكدت وزيرة الخارجية، أن الحكومة الانتقالية تعمل بجدية وبتناغم تام بكل مكوناتها وفقا لبرنامج  وأولويات الفترة الانتقالية فيما يلي السلام والأمن والإصلاح الاقتصادى والانتقال، مؤكدة ان قضايا الحدود وسد النهضة قضايا أمن قومي لا تهاون فيها. 

مواضيع ذات صلة

المليشيا تمنع المزارعين من حصاد محصول القمح والمحاصيل الشتوية فى الجزيرة

عزة برس

مقتل قائد الجيش الكيني و9 قادة عسكريين في تحطم مروحية شارك الخبر

عزة برس

والي الخرطوم يقف علي التخريب وسرقة محتويات مقر وزارة التخطيط العمراني بامدرمان..

عزة برس

تصريح صحفي بشأن إعفاء سلوى بنية مفوضة العون الإنساني

عزة برس

تعيين حكومة جديدة لولاية جنوب كردفان

عزة برس

إجتماع اللجنة العليا للتعامل مع الأمم المتحدة يناقش مادار حول مؤتمر باريس ورأي الدولة فيه

عزة برس